+A
A-

الانتصار الأول هدف المدينة والحد.. والمنامة أمام سماهيج

تفتتح مساء اليوم (الثلاثاء) مواجهات الجولة الثالثة من دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى حامل اللقب فريق المنامة فريق سماهيج، في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة مدينة عيسى والحد عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل مباريات الجولة يوم غدٍ الأربعاء بلقاءي الاتحاد والرفاع، البحرين والمحرق، على أن تختتم المواجهات في اليوم التالي عبر مباراتي الأهلي وسترة، الحالة والنويدرات.

وسيغيب عن مجريات هذه الجولة فريق النجمة لخضوعه إلى الراحة الإجبارية وفق نظام المسابقة.

وكانت الجولة الماضية (الثانية) قد أسفرت عن صدارة ثلاثية بين المحرق والنجمة والحالة برصيد 6 نقاط وبالعلامة الكاملة، بعد فوزهم في الجولتين الماضيتين، إذ فاز المحرق على الرفاع 76/69، والنجمة على البحرين 106/93، والحالة على سماهيج 74/56، فيما شهدت الجولة نفسها دخول الأهلي والنويدرات لدائرة الانتصارات عقب خسارتهما في الجولة الافتتاحية، إذ فاز الأهلي على الحد 111/71، والنويدرات على مدينة عيسى 74/58، في الوقت الذي حقق فيه سترة بداية إيجابية في مستهل مشواره بالدوري، حين ألحق الخسارة الأولى بالاتحاد بنتيجة 62/56.

مهمة سهلة

في اللقاء الأول، سيكون زعيم كرة السلة البحرينية فريق المنامة مرشحًا فوق العادة لتخطي منافسه سماهيج.

المنامة يعود لمنافسات الدوري بعد أن غاب عن الجولة الماضية؛ بسبب الراحة الإجبارية التي ينص عليها نظام المسابقة.

وسيكون الزعيم على موعدٍ مع تحقيق الانتصار الثاني له على التوالي، بعد أن حقق انتصارًا عريضًا في الجولة الأولى على حساب مدينة عيسى بنتيجة مئوية.

الفريق المنامي يعول على تشكيلة قوية بتواجد أحمد عزيز، وحسن نوروز ومحمد كويد ويونس كويد وميثم جميل ومحمد قربان وأحمد نجف ومحمد أمير وبقية اللاعبين.

في المقابل، يدرك مدرب سماهيج الوطني علي كويد صعوبة المهمة أمام فريق بحجم المنامة، غير أنه يسعى لتقديم مستوى مشرف كالذي قدمه في المباراة السابقة أمام الحالة، إذ قدم أداء فنيا جيدا بالرغم من فارق الإمكانات.

وعطفًا على واقع الفريقين الفني والمعنوي، فمن المتوقع ألا يواجه المنامة أية صعوبة من تخطي عقبة منافسه الليلة؛ نظرا لفارق الإمكانات والخبرة بين الفريقين.

الانتصار الأول

وفي المواجهة الثانية هذا المساء، يفتش فريقا مدينة عيسى والحد عن نصرهما الاول في الدوري، بعد أن أخفقا في لقاءي الجولتين الماضيتين.

ويدخل الفريقان اللقاء بالرصيد نفسه من النقاط الذي يشير إلى نقطتين، تحصلا عليها  من خسارتين متتاليتين، إذ خسر مدينة عيسى أمام المنامة في الجولة الأولى، فيما خسر في الثانية أمام النويدرات.

أمّا الحد، فخسر لقاء الجولة الأولى أمام الاتحاد، قبل أن يخسر من الأهلي في الجولة الماضية.

ويسعى المدينة والحد عن تحقيق الفوز، والخروج بنقاط المباراة كاملة، وتجاوز التعثر، والتقدم خطوة نحو الأمام بفوز معنوي اليوم يبعدهما عن المركز الأخير.

وسيلعب كلا الفريقين المباراة بتشكيلة محلية، إذ لم يتعاقد أيّ منهما مع لاعب محترف.

ويمتلك مدينة عيسى أفضلية نسبية على منافسه؛ نظرًا لحداثة تشكيل الأخير وعودته من جديد للمشاركة في مسابقات الرجال بدءا من هذا الموسم.

ويقود تدريب المدينة المدرب الوطني صالح الحداد، فيما يشرف على تدريب الحد المدرب العراقي مازن إسماعيل.