+A
A-

كومان في خطر

 حتى الدقيقة 83 في أولد ترافورد يوم الأحد، كان تفكير رونالد كومان مدرب إيفرتون ينصب على كيفية إدراك التعادل أمام مانشستر يونايتد، قبل أن يحدث انهيار في الدقائق الأخيرة وضع التوفيز في منطقة الهبوط بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان إيفرتون يتأخر 1 -صفر أمام مانشستر يونايتد بعد هدف مبكر بتسديدة مذهلة من أنطونيو فالنسيا لكن فريق كومان كان يلعب بشكل جيد ويحاول إدراك التعادل.

وبعد ذلك ارتكب المدافع آشلي وليامز خطأ أهدى الهدف الثاني ليونايتد عن طريق هنريك مخيتاريان وحدث انهيار سريع للفريق الزائر.

وما زاد الأمر سوءا أن روميلو لوكاكو، المنضم ليونايتد من إيفرتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (101.85 مليون دولار) في يوليو الماضي، جعل النتيجة 3 -صفر وبدا أنه يستمتع بالتسجيل في فريقه القديم.

وأكمل البديل أنطوني مارسيال الرباعية من ركلة جزاء ليستقبل إيفرتون بذلك عشرة أهداف ودون تسجيل أي هدف في ثمانية أيام.

وخسر إيفرتون آخر أربع مباريات ولم يفز منذ التفوق على هايدوك سبليت في الدوري الأوروبي في 17 أغسطس الماضي.

ولم يكن يتوقع أحد تقريبا أن يكون كومان ضمن المدربين المهددين بالرحيل بعدما أنفق النادي ببذخ في فترة الانتقالات الصيفية وضم لاعبين بارزين مثل جيلفي سيجوردسون ودافي كلاسن ومايكل كين.

وستتوجه الأنظار حاليا نحو مباراة إيفرتون مع سندرلاند، المنتمي للدرجة الثانية، في كأس رابطة الأندية الإنجليزية غداً الأربعاء المقبل وسط مراهنات عديدة على أن كومان سيكون المدرب الثاني الذي يفقد منصبه هذا الموسم بعد فرانك دي بور مدرب كريستال بالاس السابق.

وقال كومان: “سنخوض أربع مباريات مقبلة على أرضنا ويجب أن نفوز بهذه المباريات وإلا سنعاني من مشكلات”.

وتراجع إيفرتون، الذي خاض مواجهات صعبة في الدوري أمام مانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد، إلى المركز 18 بفارق الأهداف عن وست هام يونايتد.

وسيلعب إيفرتون على أرضه في المباراتين المقبلتين في الدوري أمام بورنموث وبيرنلي.

وقال كومان إن فريقه شعر بالرهبة وافتقر للثقة في بداية مواجهة يونايتد لكنه يشعر بالرضا بسبب تطور أداء الفريق خلال اللقاء.

وأضاف: “زادت ثقتنا خلال اللقاء ولن تحصل العديد من الفرق على فرصتين سهلتين كما حدث معنا. لم نسجل الهدف وبعد ذلك تسبب خطأ شخصي في أن تصبح النتيجة 2 -صفر”.