+A
A-

رئيس الاتحاد اللبناني لا يستبعد ترشح الأمير علي لرئاسة “الآسيوي”

قال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي هاشم حيدر أنه لا يستبعد ترشح الأمير الأردني علي بن الحسين لرئاسة الاتحاد الآسيوي في انتخابات 2019.

جاء ذلك ردًّا على السؤال الموجّه له في برنامج “ميدان الرياضة” بقناة الميادين.

وأضاف حيدر “لا توجد لدي معلومات حول نية الأمير علي بالترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي، لكنه أحد النشطاء الفاعلين في مجال تنمية كرة القدم من خلال رئاسته للاتحاد الأردني واتحاد غرب آسيا، ومن حقه الترشح.. ولا أستبعد ترشحه..”.

وكان الأمير علي بن الحسين تنافس على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أمام السويسري انفانتينو والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، لكنه حصد أربعة أصوات فقط في الجولة الثانية من الانتخابات، مقابل 115 صوتًا لإنفانتينو الذي فاز بمنصب الرئاسة، و84 صوتًا للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وأشاد حيدر بالدور البارز للشيخ سلمان بن إبراهيم في قيادة الكرة الآسيوية بعدما وحّد جميع الاتحادات الوطنية تحت رؤية وهدف واحد وحقق نجاحات ملموسة في تطوير اللعبة بالقارة الصفراء، واصفًا إياه بـ “القائد” للكرة الخليجية والعربية والآسيوية لما يحظى به من احترام ومحبة الجميع.

وكشف رئيس الاتحاد اللبناني عن رغبته في الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا بعد استقالة الكويتي الشيخ أحمد الفهد من منصبه قبل عدة أشهر في حال سنحت له الفرصة وتهيأت له الظروف بحسب تعبيره، مؤكدًا أهمية التوافق وليس التصارع على هذا المنصب بين اتحادات منطقة غرب آسيا، وأشار بأنه كان ينوي الترشح لهذا المنصب سابقًا ولكن حين أبدى الشيخ أحمد الفهد رغبته في الترشح تنازل له من أجل توحيد الصفوف ودعم مرشح عربي واحد عن منطقة غرب آسيا.

وأكد حيدر أن الأزمة الخليجية السياسية بين الدول الثلاث البحرين والإمارات والسعودية مع قطر أثرت بشكل مباشر على الكرة الآسيوية باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من المنظومة القارية.

وأضاف في هذا الصدد “ينبغي أن لا تؤثر السياسة على الرياضة بأي شكل من الأشكال، ولكن الأزمة الخليجية أثرت على كرة القدم الآسيوية، وتحديدًا على المسابقات الكروية في القارة، وهناك اجتماعات متعثرة لا تعقد بسببها، فاللجنة المشرفة على كآس آسيا 2019 التي ستقام بالإمارات على سبيل المثال والتي يترأسها القطري سعود المهندي غير قادرة على الالتئام بسبب تلك الأزمة..”، معربًا عن أمله في حل تلك المشاكل العالقة حتى تسير برامج الكرة الآسيوية بصورة سلسلة.