+A
A-

تواصل ورشة العمل الثالثة لجائزة خالد بن حمد للمسرح

تتواصل التحضيرات قبل انطلاق مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة تحت شعار #لنغرس_بسمة، والذي سيقام على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي.

وسيقام المهرجان تحت رعاية كريمة من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار #لنغرس_بسمة، ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني، وذلك خلال الفترة 5 وحتى 21 أكتوبر المقبل. وضمن خطة إدارة المهرجان، بدأت يوم الأحد الماضي ورشة العمل الثالثة التي تسبق انطلاق المهرجان، والتي تأتي بهدف تقديم الدعم اللازم للمشاركين من خلال التعرف على أنواع الفنون المختلفة، ومحاولة تلافي أي عوائق قد تواجه المشاركين من ممثلين ومخرجين ومؤلفين.

الورشة الثالثة لفن المسرح، وتحدث فيها الفنان جمعان الرويعي.

وقال الفنان الرويعي إن مشاركة واسعة تشهدها الورشة من خلال تواجد فعال لمختلف الأعمار الشبابية في فعاليات الورشة التي يحتضنها مركز المحرق الشبابي النموذجي.

ولفت الرويعي إلى أن المشاركين يبدون تجاوبا إيجابيا مع ما يتم طرحه، خصوصا مع تنوه والاستفادة الكبيرة التي سيحققها المشاركون من خلال تعرفهم على جوانب متعددة متعلقة بالمسرح.

ولفت الرويعي إلى أن موضوع “التعبير الحركي” في المسرح هو من بين أبرز الأمور التي يتم تناولها في الورشة. وأشار إلى أن المشاركين حصلوا على العديد من النقاط المهمة في هذا الجانب، بالإضافة إلى كيفية تعاون الممثل مع زملائه ومعرفته لتأدية الشخصية التي يتقمصها على خشبة المسرح. وأوضح الرويعي أن الورشة تتطرق أيضا إلى تدريبات عملية متعلقة بالاهتمام بصوت الممثل على خشبة المسرح. وأشار إلى وجود تمارين خاصة لفتح الحبال الصوتية، وطريقة التحكم بالتنفس. ولفت أيضا إلى أن موضوع التجانس هو من أهم الأمور التي يتم الإسهاب فيها في الورشة، خاصة وأن العمل المسرحي حينما يقدم فإنه يعرض كمجموعة باعتباره عملا جماعيا يشمل جميع الأطراف المشاركة فيه. وبين الرويعي أن الورشة تتطرق إلى فن الارتجال على خشبة المسرح بالنسبة للممثل، وقدرته على التعامل مع أي ظروف طارئة قد تحدث، مع فتح حوارات بأدوار مختلفة.