+A
A-

بلدية الجنوبية: صرف مليوني كيس قمامة في النصف الأول

صرحت بلدية المنطقة الجنوبية بأنها وزعت حتى منتصف العام الجاري شهر يونيو 2017 أكثر من مليوني كيس قمامة بما يعادل 435.180 ألف كيس شهرياً على المستفيدين، في حين تم توزيع أكثر من 5 ملايين كيس قمامة من يناير حتى ديسمبر 2016، بما يعادل 470.250 ألف رزمة من الأكياس شهرياً على المستفيدين.

وفي هذا الصدد، أكدت البلدية أن مسؤولية الحفاظ على نظافة الأحياء السكنية والمرافق العامة، هي مسؤولية وطنية جماعية، ينميها ويغذيها حبنا لهذا الوطن وسعينا لصون مكتسباته والحفاظ عليها، مثنيةً على تعاون المواطنين واستجابتهم لتعليمات البلدية بإخراج أكياس القمامة والتخلص منها في حاويات القمامة.

ونوهت إلى أن زرع ثقافة الحفاظ على النظافة العامة، تبدأ من داخل المنزل من خلال تعليم النشء الأسس الصحيحة للتخلص من الأوساخ، بما في ذلك تشجيع فكرة التدوير وأهميتها في استغلال المواد الورقية والبلاستيكية المصنعة مجدداً في صناعات جديدة، وبالتالي لن تكون هناك حاجة للتخلص من الأوساخ والنفايات بالصورة الاعتيادية التقليدية من خلال دفنها تحت الأرض.

واعتبرت البلدية أن المجتمع البحريني هو من المجتمعات المتحضرة التي تؤمن بأهمية النظافة العامة فكراً وعملاً، لذلك فإن الحملات التوعوية التي تنظمها البلدية، تترك صداها وأثرها خلال وقت وجيز لتقبل الناس أهدافها ومضمونها.