+A
A-

الغتم: 96 % نسبة إزالة الإعلانات المخالفة بالربع الثاني

كشف المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم عن إيقاف عدد من السجلات التجارية؛ نظرا لارتكاب أصحابها مخالفات متعلقة بالإعلانات التجارية عبر وضعها في الشوارع العامة والطرقات من دون الحصول على ترخيص.

وأوضح الغتم أن “هناك شركات إعلانات استحوذت على مواقع مخصصة للإعلانات التجارية دون وجه حق ودون ترخيص، إذ تم إيقاف سجلاتها التجارية وتحويلها للشؤون القانونية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها”.

وقال الغتم “إن الإجراءات التي قامت بها البلدية أسهمت في انخفاض نسبة المخالفات، إذ بلغ عدد المخالفات في شهر أبريل 130 مخالفة، أما في شهر مايو فبلغ 86 مخالفة، وبشهر يونيو 34 مخالفة، وأن البلدية قامت بإزالة 241 إعلانا مخالفا، إذ بلغ عدد الإعلانات المزالة في شهر أبريل 124 إعلانا، وبشهر مايو 83 إعلانا، و34 إعلانا بشهر يونيو”.  وأوضح أن “نسبة إزالة الإعلانات المرصودة بالربع الثاني من العام 2017 بلغت 96 %، إضافة إلى أنه تم تحرير 180 إخطارا مخالفا لتجديد الإعلانات المنتهي”، مشيرا إلى أن البلدية قامت بمخاطبة أصحاب الإعلانات المنتهية لتعديل أوضاعهم في البلدية.

من جهة أخرى، أكد الغتم أن حملات الرقابة والتفتيش على المخالفات بجميع أنواعها مستمرة، لافتا الى أن البلدية رصدت 142 مخالفة للباعة الجائلين، وأزالت خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 95 فرشة لباعة جائلين إذ بلغت نسبة إزالة فرشات الباعة الجائلين المخالفين 67 %.

وقال “إن الحملات التفتيشية التي تقوم بها بلدية المنطقة الشمالية مستمرة وعلى المواطنين ضرورة التعاون مع البلدية للحد من هذه الظاهرة السلبية التي تسبب خطورة في الشوارع العامة وتسبب الازدحامات المرورية”.