+A
A-

فخرو لـ “البلاد”: بدء دفان الجسر الرابع بالمحرق أكتوبر المقبل

صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو لـ “البلاد” بأنه من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من دفان موقع الجسر الرابع بالمحرق اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل، لتستمر حتى شهر يوليو العام المقبل، وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو رئيس الوزراء. ولفتت إلى أن هذه المرحلة ستتضمن الدفان بالرمال وتوفير صخور الحماية اللازمة على جانبي الجسر المرتقب.

وأشارت إلى أن الوزارة انتهت منذ يناير الماضي من تأهيل المقاولين لأعمال الدفان البحري للمشروع، وأنه سيتم تنفيذ الأعمال المدنية ورصف الطرق بعد الانتهاء من أعمال الردم والتصاميم التفصيلية نهاية 2018.

وذكرت أن هذا المشروع يهدف إلى توفير رابط إضافي بديل لمحافظة المحرق ليخدم قرى شمال المحرق منطقة قلالي والدير وسماهيج والبسيتين، إضافة إلى ديار المحرق وجزر أمواج ودلمونيا والساية والمشاريع الإسكانية وتوسعة مطار البحرين الدولي.

ونوهت بدور هذا الجسر في ربط المشاريع الاستثمارية بمحافظة المحرق بالمناطق التجارية القائمة في المنامة، مما سيساهم في تسهيل الحركة الاقتصادية بالمملكة.

وتابعت أن الجسر سيخدم أيضا المشاريع الاقتصادية والسكنية في شمال جزيرة المحرق، وتعزيز الحركة المرورية إلى مطار البحرين الدولي وميناء خليفة بن سلمان، إضافة إلى استكماله الشارع الدائري حول مدينة المحرق وربط امتداده بشارع البحرين الدائري الشمالي.

وذكرت أن إنشاء هذا الجسر الذي يأتي بعد الجسور الثلاثة الحالية، وهي جسر الشيخ حمد، وجسر الشيخ عيسى بن سلمان، وجسر الشيخ خليفة بن سلمان، ينفذ بدعم من الصندوق السعودي للتنمية.

ويعد مشروع الجسر الرابع الذي يربط بين المنامة وجزيرة المحرق وتحديداً يربط منطقة البسيتين بتقاطع جسر المنامة الشمالي وخليج البحرين من أبرز المشاريع التي تنفذها الوزارة حالياً.