+A
A-

“الهلال الأحمر” يدرب الناشئة على مبادئ التطوع

 نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني “البرنامج التدريبي الصيفي2017” بحضور 56 من الناشئة الذين تراوحت أعمارهم بين 14 و18 عامًا، وذلك بهدف غرس المبادئ الأساسية للتطوع والعمل الإغاثي في نفوسهم، وتزويدهم بالمهارات الأساسية في هذا المجال.

وتضمن البرنامج الذي استمر 5 أيام محاضرات تدريب الناشئة المشتركين على مبادئ التطوع في الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، إضافة إلى سلسلة ورش العمل ومن بينها ورشة إسعافات أولية، مكافحة الحريق، فنون التصوير، وأنشطة تعزّز المهارات القيادية، كما شمل البرنامج أيضًا زيارة ميدانية لشركة أسري بهدف الاطلاع على جوانب السلامة والجوانب التطبيقية لما تم التدريب عليه.

وجرى تنظيم البرنامج من قبل لجنة الشباب بالتعاون مع لجنتي الإسعافات والعلاقات العامة بالجمعية، وأقيم هذا العام تحت شعار “شباب أقوى من أجل جمعيات وطنية أقوى، شباب يحققون المزيد بشكل أفضل على نطاق أوسع”، وقامت “الهلال الأحمر البحريني” بتسخير جهود متطوعيها من الشباب في إعداد هذا البرنامج الهادف.

على صعيد ذي صلة، أعلنت جمعية الهلال الأحمر عن إطلاق برنامج جديد لتدريب الأعضاء الجدد، وذلك في إطار عمل الجمعية على النهوض بمستوى متطوعيها وتدريبهم على مبادئ العمل الإنساني.