+A
A-

تأشيرة إلكترونية لدخول البحرينيين شرق روسيا

 فعّلت السلطات الروسية بداية الشهر الجاري قرارها بالسماح للأجانب من 18 دولة بينها 9 بلدان عربية ضمنها البحرين بزيارة الشرق الأقصى للبلاد دون حاجة للحصول على تأشيرات الدخول التقليدية، عبر استخدام وسائل إلكترونية تصدر عبر الإنترنت خلال ثلاثة أيام فقط، بحسب وزارة تنمية المناطق الشرقية.

وقالت الوزارة إن بمقدور الزوار الذين سيستخدمون التأشيرات الإلكترونية دخول روسيا عبر النقاط الحدودية في الميناء البحري لفلاديفوستوك وفي المطار الدولي الواقع داخل نفس المدينة، مشيرة إلى أن عدد نقاط العبور سيرتفع إلى 4 نقاط بحلول بداية العام المقبل.

وأضافت الوزارة في بيانها الصادر أمس الثلاثاء أن زوار البلاد عبر هذه النقاط سيكون بمقدورهم أيضًا الدخول إلى شبه جزيرة كامتشاتكا وجزيرة ساخالين.

وأوضحت أن الحصول على التأشيرة الإلكترونية سيكون بسيطًا وسهلا، حيث سيتوجب على الزوار تقديم الطلب عبر الموقع الخاص قبل أربعة أيام فقط من الموعد المحدد للزيارة، على أن تكون التأشيرة صالحة لمدة 30 يومًا من إصدارها.وستكون هذه الخدمة متاحة لمواطني السعودية والإمارات وعمان والكويت والبحرين وقطر وتونس والجزائر والمغرب، إلى جانب تركيا وإيران واليابان وسنغافورة والمكسيك وكوريا الشمالية والصين وبروني والهند.

وتتوقع روسيا زيادة بنسبة 30 % على الأقل في أعداد السياح الأجانب الوافدين على شرق البلاد بفضل تبسيط قواعد وإجراءات الدخول.