+A
A-

إدراج البحرين في “مرحلة النضج” بالمؤشر السيبراني

ضاحية السيف - هيئة تنظيم الاتصالات: حققت البحرين مرتبة متقدمة في مجال الأمن السيبراني، وفقًا لمؤشر الأمن السيبراني العالمي (GCI-2017) الذي نشره الاتحاد الدولي للاتصالات مؤخرًا والمعني بقياس مستويات استعداد كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات(193 دولة) في هذا المجال.

وذكر بيان صادر عن هيئة تنظيم الاتصالات أمس أنه “تم قياس استعداد وجاهزية الدول الأعضاء استنادًا إلى خمس معايير رئيسة تتضمن الجوانب القانونية والإمكانيات التقنية والتنظيمية ووصولاً الى بناء القدرات والتعاون”.

واضاف البيان أن البحرين أدرجت في فئة “مرحلة النضج” في هذا المجال حيث تضم هذه الفئة السعودية والإمارات، فضلا عن 74 دولة أخرى كرست جهودا بناءة في تنفيذ برامج ومبادرات الأمن السيبراني.

وبهذه المناسبة، قال مدير إدارة الأمن السيبراني بالهيئة خالد بن دعيج آل خليفة “إن العمل المستمر والتعاون البناء بين القطاعين العام والخاص ساهما في تحسين وضع الأمن السيبراني في قطاع الاتصالات بالبحرين، وعلينا الآن تكثيف جهودنا لتحقيق بيئة إلكترونية أكثر أمنا لنتمكن من حصد فوائد مستدامة من التحول الرقمي”.

وأضاف”لدى الهيئة كوادر وطنية شابة ساهمت بهذا الانجاز، وإننا نتطلع إلى تحقيقهم المزيد من الإنجازات التي تهدف الى رفع مستوى الاستعداد والجاهزية في مجال الأمن السيبراني في قطاع الاتصالات”.