+A
A-

فيتيل يرفض الإجازة

يرى الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فريق فيراري، أن العطلة الصيفية لبطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى للسيارات “الفورمولا 1” ستكون مملة. ولكن على النقيض، يختلف الأمر بالنسبة لفرق “الفورمولا 1”، حيث ينظرون إلى فترة التوقف حتى سباق الجائزة الكبرى المقبل في حلبة دي سبا فرانكورشومب فى بلجيكا، باعتبارها فرصة لالتقاط الأنفاس من أجل خوض النصف الثاني من الموسم بنجاح، كما تعد أيضا فرصة للمسؤولين الذين يضعون في الوقت الحالي تصورات مستقبلية للعام الجديد. وقال فيتيل، الذي سيظل متربعا على صدارة ترتيب السائقين خلال الأسابيع الأربعة المقبلة حتى انتهاء العطلة بعد فوزه بسباق الجائزة الكبرى بالمجر يوم الأحد الماضي “إنه وقت مثالي من أجل الراحة”. وأضاف السائق الألماني، الذي نجح هذا الأسبوع في توسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه، البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس إلى 14 نقطة، قائلا “أنا مسرور كوني سأحظى ببعض الوقت للشعور بالملل وقضاء الوقت في المنزل والبقاء بضعة أيام مع العائلة”.

وخلال العقود الأخيرة بدأ اهتمام منظمي “الفورمولا 1” يزداد تدريجيا بالعطلات الصيفية، فمنذ 2001 أقرت البطولة عطلة غير رسمية امتدت لثلاثة أسابيع. ومنذ 2009، الذي شهد توقيع اتفاق تحت مسمى “وقف نزيف الموارد”، أصبحت العطلة استراتيجية يتعين على الجميع الالتزام بها.

ووصف بادي لوف، المدير التقني السابق لفريق مرسيدس، هذا النظام بأنه “وقف إطلاق نار” مبتكر يأتي في وسط حرب تمتد إلى 245 يوما، على حد قوله. وأضاف لوف: “هذا يبدو كما لو كان الوقت يتوقف، إنه أمر استثنائي في الحقيقة”.

ويسعى فريق مرسيدس في سباق بلجيكا المقبل، والمقرر إقامته في نهاية آب/أغسطس الجاري، إلى تقليص الفارق مع فيراري بعد تفوق الأخير عليه في النصف الأول من الموسم.