+A
A-

3 أفلام مصرية جديدة تستقبلها السينما في موسم الصيف

مازالت السينما المصرية في حالتها المنتعشة الفترة الحالية، وبالتحديد عقب موسم عيد الفطر، الذي بلغ إجمالي الإيرادات فيه ما يقرب من 90 مليون جنيه، للأفلام المعروضة، مما يدل على أننا نشهد حاليًا حالة من الصحوة بعد حالة الركود. بدأ الموسم الصيفي الحالي، بحالة من النشاط بسبب انتعاش الأعمال السينمائية، وصمم بعض المنتجين أن يعرضوا أفلامهم في هذا الموسم:

فيلم عمر الأزرق: قررت الشركة المنتجة طرحه، خارج سباق عيد الأضحى، ويعرض في دور العرض يوم الثلاثاء الأول من أغسطس، الفيلم بطولة نضال الشافعي ومحمد سليمان ومراد فكرى ونهال عنبر، وهبة عبد العزيز، تأليف عمرو فهمي، مدير تصوير تامر جوزيف، انتاج ياسر أبومهند والزعيم للانتاج الفني والسينمائي، ومنتج منفذ كاراس للانتاج السينمائي، وإخراج إيهاب عبد اللطيف. وتدور أحداث “عمر الأزرق” في إطار أكشن حول عالم المخدرات وأصناف الإدمان الجديدة التي تغزو مصر “الفودو”، فضلا عن الكشف عن تجار الجملة وسيطرتهم على السوق بالإضافة إلى مطاردة الشرطة لهم.

فيلم سمكة وصنارة: ينافس به أمير صلاح في الموسم الصيفي في مطلع أغسطس المقبل، تدور أحداثه في إطار لايت كوميدي حول شخصين يقومان بعملية النصب، ويشارك في بطوله، كريم قاسم، ميس حمدان، ورحمة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الوجوه الشابة، ومن إنتاج أحمد ترك، وإخراج طارق عبد المعطى، وهو بطولة كريم قاسم، وأمير صلاح، وميس حمدان، وأيمن قنديل، وأحمد حلاوة، ورحمة حسن، وتأليف محمد كرار، وإخراج طارق عبد المعطى.

فيلم xo: قررت الشركة المنتجة عرض الفيلم في الموسم الصيف، بطولة نرمين ماهر ونهى الليثي وبمشاركة نهال عنبر ومحمود الجندي وبدرية طلبة وإيمان السيد وماهر عصام ومحمد الشربيني وصبري عبدالمنعم وجمال فؤاد ومي حسن وعبدالباسط حمودة، ومن إخراج طوني نبيه.