+A
A-

زيادة حصة أهالي الدراز من المدينة الشمالية لاستيعاب الطلبات الإسكانية

 لدى متابعة سموه المشاريع التنموية في الدراز وجنوسان وسترة والمدينة الشمالية، وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى زيادة حصة أهالي الدراز من المدينة الشمالية؛ لاستيعاب أصحاب الطلبات الإسكانية.

واطلع سموه على بعض الدراسات التي أعدتها وزارة الإسكان لتنفيذ مشروع إسكان بالدراز، ووجه سموه إلى استكماله من النواحي الفنية بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة قبل أن يتم البدء في تنفيذ المشروع.

فيما وجه سموه إلى مراعاة الشكل الجمالي عند التخطيط العام والتفصيلي واستغلال الأراضي بشكل تنموي فعال يلبي احتياجات الحاضر والمستقبل وإيلاء الاهتمام الكافي بالمسطحات الخضراء وتخصيص مساحات فضاء كمتنفس للأهالي تتيح إقامة المزيد من الحدائق عليها وزراعتها.

هذا وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد تابع سير المشروعات الإسكانية والخدمية في الدراز وجنوسان وسترة والمدينة الشمالية، وذلك لدى استقبال سموه بقصر القضيبية صباح أمس وزير الإسكان باسم الحمر ووزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف.

وشدد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ضرورة تنفيذ المشاريع كافة التي تهدف إلى التنمية وخدمة المواطنين وفقاً لجدول العمل المعد لكل مشروع، حاثاً سموه على الانتهاء من الدراسات الفنية الخاصة بالمشروعات التي تستهدف تنمية القرى وتطوير المدن وإنشاء المدن الجديدة؛ من أجل سرعة تلبية احتياجات المواطنين من كافة المجالات الخدمية في تلك المناطق.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن الحكومة لا تألو جهداً في توفير الخدمات المختلفة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم وتحرص كل الحرص على تحسين خدماتها لحصول المواطن على الأفضل والأجود من هذه الخدمات ومنها الخدمات الإسكانية.

وتابع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ما تم اتخاذه من خطوات لتنفيذ التوجيهات الصادرة لوزارتي الإسكان والأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بشأن تحديد موقع مقترح لمشروع إسكاني في الدراز، إذ اطلع سموه على الموقع المقترح وتابع سموه الاحتياجات الإسكانية والخدمية في قرية الدراز، واطلع سموه كذلك على ما تم بشأن تلبية احتياجات أهالي جنوسان من الإسكان وبما تحقيقه والمواقع المقترحة لإنشاء مشاريع إسكانية جديدة يستفيد منها أهالي.

كما تابع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء آخر المستجدات بشأن مشروع شرق سترة الإسكاني والمواقع المصاحبة له وبالخطوات الفنية التي اتخذت في هذا الشأن.