+A
A-

فتح القبول بالدراسات العليا والبكالوريوس مطلع أغسطس

أعلن رئيس الجامعة الأهلية منصور أحمد العالي عن فتح باب القبول في جميع برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه المرخصة والمهيأة لقبول الطلبة المستجدين ابتداء من مطلع شهر أغسطس 2017 المقبل وحتى منتصف شهر سبتمبر 2017، حيث ستكون الأولوية للأسبقية في برامج البكالوريوس.

وأضاف ستراعى معايير إضافية تتصل بشروط القبول والمستوى العلمي للمتقدم في برامج الماجستير والدكتوراه، التي تشمل الماجستير في إدارة الأعمال، والماجستير في تكنولوجيا المعلومات، والماجستير في الإدارة الهندسية الذي تقدمه الجامعة بالشراكة مع جامعة جورج واشنطن الأميركية، وبرنامجي الدكتوراه في الإدارة وتكنولوجيا المعلومات، اللذين تقدمهما بالشراكة مع جامعة برونيل البريطانية في لندن.

وقال إن الجامعة الأهلية، ومن موقع المسؤولية الوطنية والمجتمعية لها، تطمح في الفترة المقبلة إلى زيادة استقطاب الطلبة الخليجيين والعرب ومن مختلف الجنسيات الأخرى، لما في ذلك من إثراء لمجتمع الجامعة العلمي والمعرفي.

وأشاد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها عبدالله الحواج بما تقدمه القيادة الحكيمة من دعم ومؤازرة لقطاع التعليم بجناحيه العام والخاص، مثنيًا في الوقت نفسه على الدور الذي يطلع به مجلس التعليم العالي وأمانته العامة برئاسة وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي في تطوير التعليم الجامعي وصيانته بما يتفق مع رؤية البحرين 2030 ويؤهلها لتتبوأ موقعًا تعليميًّا مرموقًا دوليا وإقليميا.

من جانبها، أكدت مساعدة الرئيس لشؤون الإعلام والتسويق والعلاقات العامة الدكتورة ثائرة محمد الشيراوي استمرار فتح باب القبول حتى نفاذ المقاعد الدراسية المخصصة للطلبة المستجدين للعام الدراسي الجديد 2017 - 2018 طبقًا للوائح الأكاديمية ومتطلبات الجودة.

وأشارت إلى أن الجامعة قررت منح تخفيضات جزئية تعادل 50 % من الرسوم الدراسية للحاصلين على معدل 95 % فأكثر في الثانوية العامة، وتخفيضات جزئية تعادل 25 % من الرسوم الدراسية للحاصلين على 90 % فأكثر في الثانوية العامة، بالإضافة إلى تخفيضات جزئية تعادل 20 % للحاصلين على 80 % فأكثر في الثانوية العامة.

وأضافت: كما تتيح الجامعة لجميع طلبتها الاستفادة من تخفيضاتها الجزئية لمن يحققون معدل 3.5 فأكثر أثناء دراستهم الجامعية.