+A
A-

تعزيز قيم البذل والعطاء بات أكثر إلحاحًا للمجتمعات العربية

اجتمع الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة برئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية واللجنة المنظمة لجائزة سموه للعمل التطوعي، وذلك في إطار الاستعدادات القائمة لتنظيم الجائزة.

وتم خلال الاجتماع تقديم إيجاز لسموه عما تم اتخاذه من إجراءات واستعدادات لفعاليات جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي في نسختها السابعة، وتقديمها والبرامج المرتبطة بها بالشكل الذي يجعلها داعمة لنشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمعات العربية، كما اطلع سموه على الحملة الإعلامية المصاحبة لجائزة أفضل مشروع تطوعي بحريني.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة عن الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء الجمعية وجميع منتسبيها على الجهود الطيبة التي يبذلونها في خدمة العمل التطوعي، مؤكداً سموه أهمية الاستمرار في تبني الاستراتيجيات والرؤى التي ترسخ العمل التطوعي باعتباره جزءاً أصيلا من الشريعة الإسلامية الغراء ومن العادات والتقاليد العربية الأصيلة.

ووجه سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة إلى الاهتمام بأن تكون فعاليات الجائزة محققة للأهداف التي وضعت من أجلها، تقديرا وتفعيلا للدور النبيل الذي يبذله المتطوعون العرب في خدمة المجتمعات.

وأكد سموه أن التحديات والظروف التي تمر بها المجتمعات العربية اليوم تجعل الحاجة أكثر إلحاحًا لتعزيز قيم البذل والعطاء التي يرتكز عليها العمل التطوعي في نفوس الشباب العرب.

ومن جهته تقدم رئيس الجمعية حسن بوهزاع بالشكر والتقدير لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، على ما يقوم به سموه من جهود ومتابعة حثيثة وتوجيهات كريمة لتطوير أنشطة وبرامج الجمعية، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش عدداً من الفعاليات الخليجية والعربية التي تنظمها الجمعية، في إطار برنامج سموه لتعزيز العمل التطوعي بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي بجامعة الدول العربية.

كما تم استعراض ومناقشة عدد من البرامج التي تعتزم الجمعية إطلاقها لخدمة العمل التطوعي، وكذلك تم اطلاع سموه على الشخصيات العربية البارزة التي تقدمت بأعمالها للمشاركة في جائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي ودورها البارز والمحوري في خدمة العمل الإنساني في مجتمعاتها.

يشار إلى ان النسخة السابعة من جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي تستضيفها هذا العام جامعة الدول العربية في مقرها الدائم بالقاهرة في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر المقبل.