+A
A-

الصلاح: صيانـة 16 مدرسة حكومية بالصيـف

كشف الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة القائم بأعمال الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة رائد الصلاح أن وزارة الأشغال ستعمل على صيانة حزمة أخرى من المدارس الحكومية وتتكون من 16 مدرسة موزعة على جميع محافظات المملكة، والتي من المقرر أن تبدأ الاعمال فيها في يوليو الجاري على أن تستكمل الاعمال قبل بداية العام الدراسي المقبل.

وقام الوكيل الصلاح بزيارة تفقدية لمدرستي الوادي الابتدائية للبنين والشيخ عبدالله بن عيسى الثانوية الصناعية للبنين المدرجتين ضمن مشروع الصيانة الشاملة للمدارس الحكومية لعام 2017 يرافقه مدير إدارة صيانة المباني هدى ميرزا وعدد من مهندسي الوزارة.

وجاءت الزيارة ذلك في إطار اهتمام وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بصيانة المباني الحكومية خصوصا المدارس بهدف الحفاظ على سلامة هيكل المباني وتحسين البيئة الداخـلية فيها وإطالة عمرها الافتراضي وضمان استدامتها ورفع وكفاءتها من الناحية التشغيلية.

وأضاف أن أعمال الصيانة الشاملة للمدرستين تشتمل على الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية الى جانب أعمال الصباغة الداخلية والخارجية وإعادة تأهيل دورات المياه وإصلاح الأبواب والنوافذ وإصلاح واستبدال تمديدات الكهرباء و الماء والأدوات الصحية، كما سيتم استبدال مصابيح الإنارة القديمة بمصابيح موفرة للطاقة وتركيب نوافذ المنيوم عازلة للحرارة الأمر الذي من شأنه ترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على الموارد والثروات الطبيعية في المملكة.

يذكر أن الأعمال المدنية والميكانيكية مع الأعمال الكهربائية أوكلت إلى “سرايا” للمقاولات لمدرسة الشيخ عبدالله بن عيسى الثانوية الصناعية للبنين و “تراس” العالمية للمقاولات لمدرسة الوادي الابتدائية للبنين.