+A
A-

السفيرة التركية: نقدّر موقف البحرين الداعم للشرعية

وجهت السفيرة التركية لدى مملكة البحرين هاتون ديمرير جزيل الشكر والامتنان لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ولموقف المملكة الثابت والرافض لأي محاولة للمساس بالشرعية الدستورية في بلادها.

وقالت في تصريح بمناسبة مرور عام على محاولة الانقلاب المحبطة التي شهدتها أنقرة في الـ 15 من يوليو العام الفائت، إن الدعم والمساندة الذي تلقاه الدولة من جانب أشقائها وحليفاتها في مراحل تطورها الصعبة لا يقدر بثمن، ولا يمكن الوفاء بأي مقابل له، ولا سيما أن جلالة العاهل المفدى كان من أوائل زعماء العالم الذين زاروا أنقرة عقب محاولة الانقلاب، وهو موقف لم ولن ينساه الشعب والحكومة التركية.

وذكرت أن تأييد مملكة البحرين ودعم قيادتها للشرعية الدستورية في أنقرة تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان هو أمر طبيعي من جانب المملكة التي تقف دومًا بجانب الحق، كما أنه ليس بغريب على شعبها الذي تربطه علاقات أخوية وطيدة بالشعب التركي.

وأضافت أن الكلمات تعجز أحيانًا عن رد الجميل لأصحابه، معبرة عن خالص عرفان بلادها وجزيل شكرها لموقف جلالة الملك ولرئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولشعب البحرين، لموقفهم المساند لتركيا ووقوفهم بجانب شعبها في فترة من أحلك الفترات التي مروا بها، وما زالت أنقرة تعاني من تداعياتها إلى الآن.