+A
A-

قرعة الدور التمهيدي لدوري الأبطال

أسفرت قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الجمعة، عن مواجهة نيس الفرنسي، بقيادة مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي، مع فريق أياكس امستردام، بطل أوروبا أربع مرات. واحتل نيس المركز الثالث في الدوري الفرنسي، الموسم الماضي، بينما حل أياكس ثانيًا بالدوري الهولندي، وبلغ نهائي الدوري الأوروبي العام الماضي، لكنه خسر أمام مانشستر يونايتد.

وانضم بالوتيلي إلى نيس في صفقة انتقال حر من ليفربول قبل بداية الموسم الماضي، واستعاد تألقه بتسجيله 15 هدفًا بالدوري، ومدد عقده مع النادي الشهر الماضي لموسم آخر. وسيلتقي فيتورول كونستانتا الروماني، الذي أسسه ويملكه ويدربه الدولي السابق جورجي هاجي، مع الفائز من أبويل بطل قبرص، ودوديلانج من لوكسمبورج، وذلك بعد يوم واحد من تأكيد تتويج فيتورول بلقب الدوري المحلي، بعد نزاع مع ستيوا بوخارست. وأعلنت محكمة التحكيم الرياضية، الخميس، تتويج فيتورول كونستانتا بطلًا للدوري المحلي لأول مرة في تاريخه، بعد رفض طعن ستيوا الذي احتج على قواعد المسابقة، وزعم أنه البطل الشرعي. وتساوى الفريقان في رصيد النقاط، ولكل منهما 44 نقطة في نهاية المسابقة، لكن فيتورول توج باللقب بسبب أفضلية المواجهات المباشرة خلال المرحلة الأخيرة، التي تضم ستة أندية.

وطالب ستيوا بوخارست باحتساب مواجهتي الفريقين بالمرحلة الأولى، ضمن المواجهات المباشرة، ما يضمن له التتويج باللقب. وشارك ستيوا أيضًا في قرعة دوري الأبطال، باعتباره ثاني الدوري الروماني، وسيلتقي مع فيكتوريا بلزن التشيكي. وسيواجه أولمبياكوس بطل الدوري اليوناني 19 مرة، في آخر 21 موسمًا، مع بارتيزان بلجراد الصربي، أو بودوكنوست بودجوريتسا من الجبل الأسود. وسيلتقي مالمو بطل السويد مع نظيره في الدنمارك فريق كوبنهاجن، حيث يفصل بين المدينتين جسر أوريسند، وذلك في حال بلوغهما الدور الثاني من التصفيات. وتعادل مالمو على ملعبه 1-1 مع فاردار سكوبيا المقدوني، يوم الأربعاء الماضي، بينما فاز كوبنهاجن 3-1 خارج ملعبه على زيلينا السلوفاكي.