+A
A-

سلماباد يخطف الصدارة وأبوصيبع يدخل المنافسة

اختتمت الجولة السابعة لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا) الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة وذلك بصعود فريق مركز شباب سلماباد للصدارة برصيد سبعة عشرة نقطة، ثم مركز شباب أبوقوة برصيد ستة عشرة نقطة إذ تراجع بعد أن كان متصدرا، الهملة ثالثا برصيد خمسة عشرة نقطة، ويأتي في المركز الرابع فريق مركز شباب أبوصيبع برصيد إحدى عشرة نقطة لكن بمباراة أقل، وبذات الرصيد من النقاط فريق مركز شباب كرانة.

فريق مركز شباب الشاخورة سادسا برصيد سبع نقاط، ثم مركز شباب مدينة حمد بذات النقاط، الزلاق ثامنا برصيد خمس نقاط وبمباراة أقل، دمستان تاسعاً برصيد ثلاث نقاط، وأخيرا القرّية بنقطتين فقط.

وشهدت الجولة تراجع أبوقوة للوصافة بعد أن كان متصدراً طوال الجوالات الماضية، فيما دخل أبوصيبع على خط المنافسة على المراكز الأمامية بعد فوزه على المتصدر السابق أبوقوة، واللافت أن أبوقوة سقط أمام أبوصيبع بهدفين دون مقابل على عكس التوقعات، لكن مدرب أبوصيبع أكد قبل المباراة أنه سيفوز وهو ما تحقق رغم قوة خطوط أبوقوة، ولم يستغل الهملة الوضع فسقط أيضاً أمام فريق مركز شباب مدينة حمد، وسيعض أصابع الندم؛ لأنه لو فاز لكان متصدراً بفارق نقطة عن المتصدر الحالي فريق مركز شباب سلماباد، إلا أن لاعبي مركز شباب مدينة حمد قالوا كلمتهم وخصوصاً نجم خط الوسط والمباراة أحمد الجبن، ولم تشهد الجولة أي حالة تعادل.

نتائج الجولة

فاز الشاخورة على دمستان (2-0)، سلماباد على كرانة (5-1)، الزلاق على القرية (3-2) أبوصيبع على أبوقوة (2-0)، مدينة حمد على الهملة (2-1)، وشهدت الجولة معدلا تهديفيا كبيرا بلغ 3.6 لكل مباراة.

بالأرقام

تعتبر فرق مراكز شباب سلماباد، أبوقوة والهملة الأكثر تحقيقا للفوز إذ فازوا في خمس مناسبات، في حين ان فريق دمستان الأكثر تعرضا للخسارة، إذ خسر في 6 مناسبات. ولم يحقق فريق مركز شباب القرية أي فوز حتى الآن.

ويعد فريق سلماباد هو الأعلى تهديفيا، إذ سجل لاعبوه سبعة عشر هدفاً، فيما الشاخورة والقرّية الأقل، حيث سجل كل فريق سبعة أهداف فقط. ويعد فريق سلماباد الأقل استقبالاً للأهداف، إذ تلقت شباكه خمسة أهداف فقط حتى الآن، في حين أن دمستان الأكثر استقبالا للأهداف، حيث اهتزت شباكه في تسعة عشرة مناسبة.

أحمد الجبن لاعب الجولة

لاعب فريق مركز شباب مدينة حمد، أحمد الجبن، تميز كثيرا خلال لقاء فريقه أمام مركز شباب الهملة، وكان شعلة النشاط في المستطيل الأخضر.

التحركات التي قام بها والأدوار التي لعبها أحمد الجبن ساهمت بشكل كبير في ترجيح كفة فريقه، ومنحه ثلاث نقاط ثمينة على حساب فريق ينافس على المركز الأول، وخدم الفريق نفسه أولاً ثم قدّم خدمة كبيرة لفرق المقدمة وأبقى الهملة ثالثاً.

ويتميز الجبن بأدوار فردية رائعة، علاوة على مقدرته على التعامل مع البناء الهجومي بشكل مميز، إذ يساند بشكل جيد في الأمام، كما يعتبر حلقة وصل مع خط الدفاع، وهو الأمر الذي يسهم في بروزه رفقة فريقه، ليستحق بذلك لقب لاعب الجولة لتميزه في نقل الكرات الطويلة بدقة متناهية إلى لاعبي الخط الأمامي مستغلاً الوقت، بالإضافة إلى استغلال عامل تقدم المدافعين، وقبل رجوعهم للتغطية يستغل الأمر ويمرر الكرات بمهارة عالية.

سقوط الكبيرين

يصلح القول إن الجولة السابعة كانت جولة سقوط الكبار وبالتحديد فرق المقدمة، التي عانت الأمرين.

فريق مركز شباب أبوقوة تلقى هزيمة موجعة أمام فريق أبوصيبع بهدفين جاءا عبر إبراهيم صالح، الذي حقق ثلاث نقاط ثمينة لأبوصيبع.

ولم يستطع أبوقوة مجاراة أبوصيبع في اللقاء رغم النقص العددي الذي طال أبوصيبع منذ الدقيقة 43 من عمر اللقاء، حيث أشهر الحكم محمد خالد الورقة الحمراء للاعب أبوصيبع محمد عبدالله، وواصل أبوصيبع تفوقه بهدفين مع نهاية الشوط الأول إلى حين صفارة نهاية المباراة؛ ليوقف زحف أبوقوة في الصدارة ويحقق 3 نقاط ثمينة جعلته في موقع مناسب للمنافسة على المراكز الأمامية بشكل كبير.

أما فريق مركز شباب الهملة، فإنه كان قريبا من إنهاء اللقاء بنتيجة التعادل، وصحيح أنه تأخر في النتيجة أولا، لكنه عاد وعدل النتيجة، لكن هدف أحمد خميس القاتل كسر أحلام الهملة في الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير، إذ جاء الهدف في الدقيقة 95 ليحقق فريق مركز شباب مدينة حمد فوزا قاتلا وثمينا على حساب الهملة الذي تجرع الخسارة في الوقت القاتل.

 

 

عبدالرضا يتصدر الهدافين

ابتعد مهاجم فريق مركز شباب سلماباد حسن عبدالرضا في صدارة الهدافين برصيد تسعة أهداف ليتقدم بفارق خمسة أهداف عن أقرب ملاحقيه وهما مهاجم مركز شباب الهملة سيد كاظم حميد ومهاجم مركز شباب أبوقوة سلمان عبدالرضا برصيد أربعة أهداف، وكان عبدالرضا قد أضاف هدفين في الجولة السابعة في مرمى مركز شباب كرانة، وهو ما يعني براعته؛ لأنه يسجل في مرمى الفرق القوية.

سلماباد الفريق المثالي وفارس المرحلة الثامنة

استحق فريق مركز شباب سلماباد لقب الفريق المثالي للجولة الثامنة من دوري المراكز الشبابية لكرة القدم #دورينا وهي واحدة من عتبات المرحلة الختامية والحاسمة من المنافسات، والتي وصلت إلى ذروتها على مستوى التفاعل معها والعطاء فيها بكل ما تبقت عند الفرق من أوراق وكذلك إلى مرحلة الخطوات الأخيرة، التي لا تقبل التراخي ولا تغتفر فيها الأخطاء والهفوات وهي لا تبتسم إلا إلى في وجوه الفرق الفائزة، وهذا ما تتحقق فعلاً لفريق سلماباد سجل فوزا مهما في مشواره في الدوري وعريضا جداً على مستوى النتيجة بفوزه الكرنفالي على فريق كرانة العنيد بنتيجة 5-1، كما استحق فريق مركز شباب سلماباد أن يكون فارس المرحلة الثامنة للمستوى الفني المتميز الذي ظهر عليه في مباراته الأخيرة أمام كرانة مع نهاية الشوط الأول وطيلة وقت الشوط الثاني الذي شهد سيطرة مطلقة لسلماباد وخطة لعب هجومية حوّل فيها تأخره بهدف إلى فوز احتفالي.

وأمتع فريق مركز شباب سلماباد جمهوره ومحبيه ومسئولي الفريق وبقية المتابعين للدوري من الإداريين والفنيين والحضور في تلك المباراة الجميلة بما قدمه من أداء مبهر وشيق للغاية وبقدرته على هزه شباك فريق كرانة الذي يعج بالنجوم وبواحد من أفضل حراس المرمى في الدوري لخمس مرات يصل فيها إلى المرمى بأهداف مرسومة بدقة ووفق خطة وتعليمات صادرة من مدرب الفريق، ورغم انتهاء الشوط الأول بتأخر سلماباد أمام كرانة إلا أنه عاد لترتيب الأوراق والدخول من جديد إلى أرضية الملعب بأداء مختلف تماماً في الشوط الثاني.

وفي الشوط الثاني حوّل لاعبو فريق سلماباد الزمن المتبقي من المباراة إلى فترة احتفال ومهرجان أهداف قوامه أربعة أهداف ليستحق سلماباد لقب الفريق المثالي للمرحلة الثامنة، وفي التقييم الإجمالي فإن فريق سلماباد قدم واحدة من أهم وأفضل المباريات لينطلق إلى صدارة الترتيب ويعزز حظوظه في معانقة أول ألقاب دوري المراكز الشبابية.

أجمل هدف لأحمد عطية

سجل الظهير الأيسر لفريق مركز شباب سلماباد أحمد جعفر عطية أجمل أهداف المرحلة الثامنة بعد استلامه الكرة في الجهة اليسرى من الملعب وتقدمه بخطوات نحو مرمى كرانة متخطيا خط منتصف الملعب وتسديده الكرة بيمناه قذيفة على بعد 40 مترا في الزاوية التسعين وسط ذهول حارس مرمى فريق كرانة الذي اكتفى بمتابعتها بنظرات العجز وفرحة لاعبي سلماباد الذين شعروا بأن عطية ترجم عطاء الفريق وجهده وسيطرته بهذا الهدف الجميل، واستحق أحمد جعفر عطية جائزة أفضل لاعب نيجة لتسجيله هدفا متميزا ومساهمته في تسجيل هدفين آخرين ومساعدته لزملائه في الواجبين الدفاعي والهجومي.

مباريات الجولة الثامنة

تفتتح مباريات الجولة الثامنة اليوم السبت بثلاث مباريات، تقام الأولى على استاد اتحاد الريف بين مركز شباب كرانة ومركز شباب الزلاق في السادسة والنصف مساء، تليها مباراة مركز شباب الهملة ومركز شباب أبوصيبع في الثامنة والنصف، وعلى الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم يتواجه مركز شباب دمستان ومركز شباب القرّية. ويوم غدٍ الأحد ينتظر جماهير دوري المراكز الشبابية مباراة مركز شباب أبوقوة ومركز شباب دمستان في السادسة مساء، وفي الثامنة يلتقي مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب الشاخورة، ويوم الثلاثاء المقبل يلتقي مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب الزلاق في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة.