+A
A-

“الأولمبي” يستأنف التحضيرات للتصفيات الآسيوية

استأنف منتخبنا الأولمبي حصصه التدريبية ضمن مرحلة الإعداد التحضيرية للتصفيات الآسيوية تحت 23 عاما المؤهلة لكأس آسيا 2018، إذ ستقام مباريات مجموعة منتخبنا في العاصمة السعودية (الرياض).

وخاض لاعبو المنتخب مساء أمس التدريب على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، بعد يوم الراحة الذي منحه الجهاز الفني، وذلك قبل المغادرة للتصفيات التي ستقام خلال الفترة 19 وحتى 23 يوليو الجاري.

وكان منتخبنا قد خاض الأسبوع الماضي مواجهتين وديتين أمام نظيره السوري، إذ التقيا الأحد الماضي على الاستاد الوطني، وانتهت المواجهة حينها بالتعادل (3-3)، والتقيا الأربعاء 12 يوليو الجاري على استاد الأهلي وانتهت للفريق الضيف (2 - 0).

ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من المدرب التونسي سمير بن شمام، مساعده الوطني بدر خليل، بالإضافة إلى مدرب الحراس عبدالله بلال، مدرب اللياقة وليد شرف الدين واختصاصي العلاج سيد مؤيد نعمة.

أما الجهاز الإداري للمنتخب فيتكون من مدير الفريق الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، والإداري محمد القوتي.

وكان منتخبنا الأولمبي قد بدأ الإعداد منذ شهر مايو الماضي وشارك المنتخب باللاعبين مواليد 1997 و1998 في بطولة تولون الدولية بفرنسا، وقبلها خاض الفريق مباراتين وديتين مع المنتخب اللبناني الأولمبي وانتهت كلتاهما بالتعادل (0-0) و(1-1)، وبعد العودة من فرنسا شهدت التدريبات انضمام العناصر من مواليد 1995 و1996 التي تعتبر إضافة للمنتخب بحكم فارق السن علاوة على اللاعبين اللذين تواجدا مع المنتخب الوطني الأول في مواجهة تركمانستان بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 وهما علي مدن ومحمد عادل.

وخاض المنتخب خلال الأسبوع الاخير من شهر رمضان المبارك لقاءان وديان خارج الديار، إذ تعادل مع منتخب عمان الأولمبي في مسقط (1-1) إذ سجل عبدالعزيز خالد، فيما خسر من نظيره الإماراتي بنتيجة (3-2) في لقاء أقيم بدبي، وسجل للمنتخب حينها أحمد بوغمار وهزاع علي.

يشار إلى أن منتخبنا الأولمبي وقع خلال التصفيات في مجموعة ضمت: السعودية، العراق وأفغانستان، وستقام منافساتها خلال الفترة 19 وحتى 23 يوليو المقبل، إذ سيلعب المنتخب اللقاء الأول أمام منتخب السعودية يوم 19، في حين سيخوض الجولة الثانية يوم 21 أمام منتخب العراق، على أن يلعب الجولة الثالثة والأخيرة أمام أفغانستان يوم 23.

وينص نظام التأهل في التصفيات على تأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر، إضافة إلى أفضل 5 يحتلون المركز الثاني من بينها جميعها.