+A
A-

البيراوي: موظف مضطهد

يستعد الشاب الحاصل على جائزة أفضل ممثل خليجي في مهرجان أبو ظبي للأفلام إبراهيم البيراوي لدوره في مسرحية الشريط التي ستعرض ضمن أعمال مهرجان الريف المسرحي لهذا العام. وعن دوره في المسرحية يقول البيراوي: امثل في هذه المسرحية دور موظف في صالة عرض يتلقى معاملة سيئة ومهينة من رب عمله، كوني أجنبيا وهذا يشرح طبيعة الصراع بين الطبقات الاجتماعية ومعاناة الطبقة الفقيرة.
ويضيف أن هذا العمل هو أول عمل مسرحي أقدمه بعد حصولي على جائزة أفضل ممثل خليجي في مهرجان الأفلام القصيرة، وعلى الرغم من أن التجربتين مختلفتين إلا أنها كانت بداية سريعة لصعودي للسلم فأصبحت أتوخى الحذر أكثر في اختيار أعمالي، وقد وضعتني هذه الجائزة أمام مسؤولية كبيرة أتمنى أن أكون على قدرها.
الجدير بالذكر أن مسرحية الشريط هي احد الأعمال المشاركة في مهرجان الريف في دورته السادسة وهي من إعداد وإخراج المخرج الشاب جاسم العالي وبطولة القدير علي السلمان وصادق العلوي.
وتناقش المسرحية الكوميدية الخفيفة والهادفة قضيتين مهمتين وهما صراع الطبقات الذي عاد لمجتمعاتنا بشكل جديد من جهة، واهتمام الناس بالشكليات والأمور السطحية وابتعادهم عن الأمور المهمة في حياتنا اليومية.