+A
A-

السكن في أبراج اللؤلؤ يوليو المقبل

أمل الحامد

قال استشاري العقارات في شركة بيجاسس للعقارات مايكل فيرنانديس أنه يتم حاليا توزيع شقق أبراج اللؤلؤ وتم حتى الآن تسليم 106 شقق إلى المشترين من حوالي 860 شقة ومع نهاية يوليو/ تموز المقبل سيتم الانتهاء من تسليم الشقق.

وأوضح فيرنانديس أن مع نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل سيبدأ المشترون في السكن في الشقق حيث يتم حاليا تسليم مفاتيح الشقق للسكان من أجل الانتهاء من التشطيبات النهائية بها لأن الشقق مؤثثة بشكل جزئي.

وأضاف انه لا يزال العمل جاريا للانتهاء من الإمدادات والتوصيلات الكهرباء النهائية في الأبراج لتحل محل محطة الكهرباء الرئيسية التي زودت المشروع والمنطقة التي يقع عليها بالخدمات الكهربائية.
وتابع ان أبراج اللؤلؤ مشروع تبلغ تكلفته الإجمالية 95 مليون دينار (250 مليون دولار ويتكون من ثلاثة أبراج هي برج اللؤلؤ الذهبي بحوالي 360 شقة وبرج اللؤلؤ الأسود بحوالي 132 شقة وبرج اللؤلؤ الفضي بحوالي 360 شقة ويحتوي كل برج على 4 شقق بنتا هاوس مكونة من طابقين وبـ 5 غرف للنوم.

وبين فيرنانديس أن الشقق في الأبراج تختلف في حجمها وعدد غرفها فهناك شقق بغرفة واحدة على مساحة 96 مترا مربعا وبحوالي 70 ألف دينار بيعت كلها، وشقق بغرفتين بنوعين النوع الأول يتكون من غرفتين ودورتي مياه وشرفة على مساحة 121 مترا مربعا ويبدأ سعرها من 123.8 ألف دينار والنوع الثاني من غرفتين و3 دورات مياه على مساحة 127 مترا مربعا بمبلغ 128 ألف دينار وشقق بـ 3 غرف على مساحة 168 مترا مربعا بمبلغ 194 ألف دينار وشقق 4 غرف.
وتابع أن من الخدمات التي تشتمل عليها الأبراج مواقف سيارات مكونة من 4 طوابق تحت الأرض ويتسع إلى 1100 سيارة، كما يقدم لسكان اللؤلؤ الفضي واللؤلؤ الذهبي موقف سيارة واحدا لكل شقة اما سكان البرج الرئيسي وهو اللؤلؤ الأسود موقفي سيارات لكل شقة.

ومعلوم أن أبراج اللؤلؤ تقع في مجمع واحد على منطقة مساحتها تبلغ 184700 قدم مربع وإجمالي مساحة المنطقة التي تقع عليها المباني تبلغ 2.25 مليون قدم مربع موزعة على برجين متطابقين هما اللؤلؤ الذهبي واللؤلؤ الفضي وكلاهما مكون من 50 طابقاً، والبرج الثالث هو برج اللؤلؤ الأسود مكون من 40 طابقاً. وبالإضافة لتكليف الشركة لتكون وكيلة البيع الحصري للمشروع، فان أبراج اللؤلؤ أبرمت أيضا اتفاقات مع بنوك لتقديم رهونات عقارية تنافسية وتسهيلات لتمويل المساكن لمستثمريها.