+A
A-
أبوظبي - شركة أبوظبي لبناء السفن: شهد موقع شركة أبوظبي لبناء السفن أمس (الأربعاء) عملية إعادة 4 زوارق حراسة معدلة إلى قوات خفر السواحل البحرينية، لتنهي الشركة بذلك برنامج تجديد وتطوير 10 قوارب بنجاح كبير.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة حميد الشمري: “إنها المرة الأولى التي ننجز فيها أعمال تجديد القوارب من فئة دِرعا لصالح قوات خفر السواحل في مملكة البحرين، ونتطلع أن تكون هذه الخطوة بداية لعلاقة طويلة ودائمة”.
وكشف: “إننا نسعى للانطلاق من هذا الإنجاز نحو تأسيس شراكة أكثر رسوخًا من خلال القيام بأعمال صيانة أسطول قوات خفر السواحل البحرينية عن طريق شركتنا الجديدة، شركة الخليج للخدمات اللوجستية والإسناد البحري التي ستقدم خدمات الدعم والصيانة على مدار حياة هذه السفن”.
وقد تم تنفيذ أعمال التجديد على 3 دفعات ابتداء من مطلع العام 2008، للتعزيز دور قوارب قوات خفر السواحل في حراسة المياه المحيطة بالبحرين خلال فترة العقد التي امتدت لـ 25 شهرًا حتى التسليم. وكان العقد المبرم مع وزارة الداخلية قد دخل حيز التنفيذ في منتصف العام 2007.
وقد تضمنت أعمال شركة أبوظبي لبناء السفن تركيب نظام دفع جديد بالكامل، ومولدات، ومحطات لتكييف الهواء، ونظم اتصالات وملاحة، ما سيتيح لقوات خفر السواحل إمكانية توفير حماية أمنية عالية المستوى للأصول البحرية والساحلية في المملكة.
ومن المتوقع أن تساهم أعمال تجديد هذه القوارب التي بلغت منتصف العمر في إضافة 15 عامًا على حياة 4 زوارق من فئة درعا بطول 20 مترًا، و6 قوارب من فئة سيف بطول 14 مترًا، وهي جميع القوارب التي شملها العقد.