العدد 4313
الأربعاء 05 أغسطس 2020
أين الصحافة من جوائز جماهير دوري ناصر؟!
الأربعاء 05 أغسطس 2020

أعلن رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بالأمس، عن تخصيص جوائز مالية تحفيزية لجماهير دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي الحالي والمقرر استئنافه في 7 أغسطس الجاري بعد توقف دام 4 أشهر.


ويأتي هذا التوجه - حسب الخبر الرسمي الذي بعث للصحف - تقديرا لدور الجماهير البارز في إثراء المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة، مبينا أن الاتحاد يضع الخطوات التطويرية في كل موسم بما يسهم في نجاح المسابقة التي تحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والعمل على تحقيق أهداف سموه ورؤاه التطويرية للارتقاء بالقطاع الكروي.


وجاء في تصريح رئيس اتحاد الكرة - وهو الأمر الصادم بالنسبة لي - أن الجوائز المالية المخصصة للجماهير سوف تقتصر على برامج قناة البحرين الرياضية، إضافة إلى استوديو الحساب الرياضي “بي إس إن” بموقع التواصل الاجتماعي (انستغرام)!


شخصيا، سعدت بالمبادرة التي أطلقها رئيس اتحاد الكرة، لكنني حزنت لأنها لم تشمل الصحف وأيا من منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وكم تمنيت أن يتذكر الشيخ علي بن خليفة - وهو الرجل الذي نكن له كل المحبة والاحترام – دور الصحف في تغطية مسابقة دوري ناصر بن حمد منذ انطلاقتها ليشفع لنا ذلك بحصول قرائنا على جوائز مالية.


والغريب أن يحدث ذلك في الوقت الذي يتحدث فيه الجميع عن تراجع دور الصحف، وغياب الملاحق الرياضية التي كانت بمثابة الفاكهة على مائدة الرياضيين، ولكن يبدو أن البعض بدل أن يشجع ويدعم نسي أن الصحف مازالت تصدر بشكل يومي ولديها وسائل تواصل اجتماعي بمئات الآلاف من المتابعين، ورغم ذلك يتعامل معها بعض المسؤولين - وأتمنى ألا يكون رئيس اتحاد الكرة من بينهم - على أنها غير موجودة!


كنت أتمنى أن يأتي تقدير الصحافة من قبل الاتحاد دون أن نكتب عتبا أو تنويها بهذا الشأن، لكن لا بأس بالذكرى، فإنها تنفع المؤمنين، فضلا عن رغبتي في الحفاظ على حقوق قراء الصحف الأوفياء، فالكثير منهم جماهير لدوري ناصر بن حمد ويستحقون الحصول على الجائزة في الوسيلة الإعلامية التي يرغبون.


أخيرا، أتمنى من اتحاد الكرة أن يشمل الجميع بالجائزة دون تفرقة بما فيهم الصحف المحلية وهو أمر سيعزز مكاسب الهدف الذي وجدت من أجله الجائزة، والله على ما أقول شهيد.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية