+A
A-

علي الصالح يستقبل الخبير الدولي بالتكنولوجيا والثقافة المؤسسية جاسم حاجي

استقبل علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بمكتبه الدكتور جاسم حاجي الخبير الدولي في مجال التكنولوجيا والثقافة المؤسسية، الذي قدم له نسخة من كتابه «الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.. ضرورة حتمية بعد كورونـا».
وأشاد رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء بهذا الإصدار الذي يسهم في إثراء مستقبل الذكاء الاصطناعي، وقدرته على تغيير مستقبل البشرية، من خلال الاستفادة من إمكاناته الكبيرة في مختلف القطاعات، وخاصة في ظل الظروف الراهنة، منوهًا بالاهتمام الذي يحظى به قطاع التكنولوجيا الحديثة في مملكة البحرين، وما شهده من تطور كبير بفضل دعم القيادة الحكيمة على صعيد البنى التحتية التقنية والتشريعات المساندة وكل ما يلزم من سياسات لمواكبة مستجدات التقنية المستقبلية. 
ويتناول الكتاب ما يزيد على 25 بحثاً في الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منه في مختلف التطبيقات والاستخدامات اليومية، والفرص المتاحة أمام الشباب البحريني للاستفادة من الذكاء الاصطناعي، كإحدى المهن المستقبلية التي توفر فرص عمل واعدة وبعوائد مجزية للغاية.
من جانبه أعرب الدكتور جاسم حاجي عن شكره لرئيس مجلس الشورى على تشجيعه ودعمه للجهود التي يقوم بها الخبراء والباحثون البحرينيون ومساندته للجهود الرامية إلى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، مثل الاقتصاد، والصناعة، والنقل والمواصلات، والرعاية الصحية، والقطاع العام، وذلك لمواكبة أهم ما توصل اليه العالم في هذه القطاعات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي اعتمدت عليها الدول والمنظمات الصحية في محاربة انتشار فيروس كورونا.