+A
A-

جيلي تقدم أزكارا الجديدة كلياً

طرحت جيلي السيارة الرياضية رباعية الدفع الأفخم والأكثر تقدماً لدى العلامة حتى الآن، وهي «أزكارا» الجديدة كلياً.

وتتميز الجهة الأمامية في «أزكارا» بحضور جريء وبارز، مع غطاء محرّك مرتفع وشبك أمامي بارز إلى الأمام، ما يترك انطباعاً واضحاً أينما حلت.

ويحيط بالشبك الأمامي بشكل «الكون المتوسّع» المعروف من «جيلي»، بمصابيح أمامية بارزة وعميقة بإضاءة «LED» ذكية تميّزها عن بقية السيارات الأخرى. وتتّسم مقصورة السيارة بتصميم أنيق متناغم، يضفي إليها طابعاً من الرقي والهدوء، في حين تمتد فتحات الهواء من جهتَي لوحة العدادات وتتابع حتى البابين، ما يحسن من شكل المساحة العرضية، في وقت تتداخل الطبقات بانسياب في ما بينها، وتلتف لتحسين العمق البصري في أرجاء المقصورة.

أما الميزة الأكثر لفتاً للانتباه، فهي شاشة المعلومات والترفيه الوسطية عالية الوضوح قياس 12.3 بوصة، التي تعمل باللمس، ولوحة عدادات «LCD» قياس 7 بوصات، إذ تندمج كلتا الشاشتين بسلاسة في اللوحة الأمامية المتطورة مع إنارة محيطة تشبه نقش الخشب.

وجُهّزت «أزكارا» بمحرك قوي وفعال سعة 1.5 ليتر، يعمل بالديزل مع جهاز توربو وحقن مباشر، فضلاً على ناقل حركة بسبع سرعات وقابض مزدوج غير جاف.

وطوّرت «جيلي» هذا المحرك بالتعاون مع شركة «فولفو»، ويولد طاقة قصوى تبلغ 177 حصاناً وعزماً أقصى قدره 265 نيوتن متر، ويرفق بمحرك كهربائي «Electric Motor Synergy» بقوة 48 فولتاً، يؤمن طاقة إضافية تبلغ 13 حصاناً و35 نيوتن متر.​