+A
A-

جي إيه سي GS5 الجديدة.. للمنافسة بذكاء

انطلق الجيل الأول من جي إيه سي GS5 للمرة الأولى في عام 2012، وفي العام 2018 انطلق الجيل الثاني لهذه السيارة كموديل للعام 2021وهاهي تصل البحرين وتقدم نفسها بقوة مع سلسلة الركة الناجحة.
يأتي تصميم سيارة جي إيه سي GS5 ممن الأمام شبك التهوية بأربعة شرائح من الكروم مدمجة مع الأضواء الأمامية LED وفي ثلاثة قطع ماسية على الجانب DRL نهارية، وأضواء الضباب.
ومن جانب السيارة روف راك من الكروم، وشريط من الكروم يحيط بالنوافذ الجانبية، المرايا الجانبية مدفأة وقابلة للتعديل والطي كهربائيا، مقابض الأبواب بلون السيارة مع شريط كروم وخاصية الدخول بدون مفتاح، والجنوط مقاس 18 بوصة.
التصميم الخلفي رياضي وفيه لمسات أوروبية، وأبرز المزايا، جناح أعلى الزجاج الخلفي بيضم أضواء المكابح، الأضواء الخلفية LED تعطي إضاءة ثلاثية الأبعاد،، ويتوفر كاميرا خلفية، وحساسات خلفية.
مساحة التخزين 480 ليتر، وبعد طي المقاعد الخلفية تصير المساحة 1350 ليتر جي إيه سي GS5 موديل 2021 سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم تنافس سيارات مثل تويوتا راف فور، وشانجان CS75 وهافال H6 وإم جي HS،، وكيا سبورتاج وغيرها من سيارات هذه الفئة، وهي تتوفر في أسواقنا بطرازين الأساسي GE والفل الكامل GL الأبعاد الخارجية، الطول الإجمالي 469,5 سم والعرض 188,5 سم، والارتفاع 170 سم، وطول قاعدة العجلات 271 سم.
تأتي في التصميم الداخلي شاشة جديدة رائعة للمعلومات والترفيه مقاس 8 بوصة تعمل باللمس، ولوحة العدادات رقمية بالكامل مقاس 7 بوصات، نظام التكييف أوتوماتيكي بتحكم منفصل للسائق والراكب الأمامي، ويتوفر منفذين USB في الأمام، وعجلة القيادة جلد متعددة الوظائف، وفتحة سقف بانورامية وخاصية التعتيم التلقائي في المرايا تجي في الطراز الفل كامل.المقاعد من القماش ويتوفر في الطراز الفل كامل مقاعد جلد يتم التحكم فيها كهربائيا بعشر وضعيات، تتميز بخاصية التدفئة والتبريد المقاعد الخلفية مريحة ويتوفر فتحات تهوية ومنفذ USB، ومسند للذراع في الوسط وفيه حاملة أكواب.
في الأمان تأتي مع وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام (ABS) المانع للانغلاق، ونظام توزيع الفرامل إليكترونيا، ونظام الثبات عند المنعطفات، ونظام التحكم في نزول المرتفعات، ونظام التحكم في صعود المرتفعات، وفرامل يد الإلكترونية (EPB)، وأوتو هولد، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ومقعد الطفل (ISOFIX) .
تأتي بمحرك سعته 1.5 ليتر تيربو بأربعة سلندر GDI بقوة 169 حصان عند 5000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 265 نيوتن-متر عند 1700 – 4000 دورة في الدقيقة، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، والاقتصاد في استهلاك الوقود 14.3 كم/ليتر، ونوعية الوقود 91.