+A
A-

خلف: مواصلة جهود الوزارة لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة للارتقاء بالبيئة

قال وزير وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف أن الوزارةوضمن الاستراتجية الوطنية للتشجير وضعت خطة عمل متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء ومشروعات التشجير والتجميل في التقاطعات وأسفل الجسور والشوارع  والميادين العامة في مختلف مناطق المملكة.
واكد ان الوزارة وبناء على خطتها الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ماضية في تنفيذ خطتها لتكثيف من عمل التشجير والتجميل.
جاء ذلك خلال قيامه بجولة ميدانية تفقد خلالها تقاطع الفاروق و تقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارعالشيخ سلمان وذلك للوقوف على وضعها التجميليين ناحية كثافة التشجير وتطوير شبكات أنظمة الري ، ورافقه فيالزيارة وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للخدمات البلديةالمشتركة المهندسة شوقية حميدان ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد السهلي و رئيس قسم انتاج النباتاتالتجميلية بإدارة المشاريع المهندس عباس عرفات.


وقد شملت الجولة الميدانية التي اجرها سعادة الوزير خلف  الى تقاطع الفاروق والتي تم خلالها تشغيل التجريبيللنافورات  المائية و التي تتضمنها المرحلة الثانية من المشروع.
واوضح  ان المشروع يقام على مساحة تقدر بحوالي 22 ألف متر مربع حيث بلغت المساحة المخصصة لزراعةالمسطحات الخضراء ومختلف أنواع الأشجار والشجيرات والزهور الموسمية نحو 12 ألف متر مربع مع وضع خطةلزيادة زراعة الأشجار الظل والذي تتميز بكثافة مجموعها الخضري لتحسين البيئة .
ويعد المشروع من اهم المشاريع الاستراتيجية ضمن خطة الوزارة لتشجير وتجميل المملكة وزيادة الرقع الخضراء،وسيشكل المشروع نقله نوعية في تجميل التقاطعات بتصاميمه المتميزة والاضاءة الليلية لتجميل التقاطعاتوالشوارع.
كما تفقد الوزير خلف خلال جولته الوضع التجميلي لتقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخسلمان ووجه  الى توسعة وزيادة التشجير والمسطحات الخضراء وإعادة تأهيل وتجديد النافورات وشبكات الريوالخزانات، وذلك بهدف الارتقاء بالمنظر العام للتقاطع.


وأكد الوزير على مواصلة الوزارة جهود تعزيز التنمية الحضرية المستدامة للارتقاء بالبيئة وزيادة الرقعة الخضراء،مشيرا إلى استمرار الوزارة في تنفيذ برامجها التطويرية المتعلقة بأعمال الزراعة والتجميل والتي تهدف إلى تعزيزجودة وكفاءة مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين.
وأشار خلف أن استراتيجية وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تركز على الاهتمام بتجميلالشوارع بالمزروعات والمسطحات الخضراء بمختلف محافظات مملكة البحرين، وذلك حرصاً منها على إضفاءالمظهر الجمالي على الشوارع وزيادة الرقعة الخضراء مما يساهم في الحفاظ على البيئة.