+A
A-

موعد جديد لألعاب التضامن الإسلامي بسبتمبر 2021

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي الموعد الجديد لانطلاق الألعاب لتقام خلال الفترة من (10 - 19 ) سبتمبر من العام المقبل 2021 بمدينة قونية  في تركيا.

وذكرت اللجنة المنظمة للدورة أن تأجيل الموعد جاء نظراً للظروف التي يمر بها العالم جراء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وما تبعها من إعادة جدولة لمواعيد انطلاق كبرى المحافل والأحداث الرياضية، بعد أن تم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية الصيفية "طوكيو 2020" لتقام في العام المقبل 2021 خلال نفس الفترة المحددة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وأوضحت اللجنة المنظمة أنه تم إعادة النظر في الأمر والتنسيق بين اللجنة المنظمة للدورة ومجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، ليتم اختيار الموعد الجديد للدورة على أن تعقد في الفترة من 10 إلى 19 سبتمبر 2021.

وكانت النسخة الأخيرة من الدورة أقيمت في أذربيجان (باكو 2017) وحققت فيها مملكة البحرين إنجازاً تاريخياً غير مسبوق بعدما أحرزت المركز الأول عربيا و الخامس في الترتيب العام من بين 54 دولة إسلامية مشاركة بعدما حصدت 21 ميدالية ملونة بينها 12 ميدالية ذهبية و5 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية لتحقق مركزاً متقدماً بالمقارنة مع النسخة التي أقيمت في اندونيسيا 2013 والذي حققت خلاله البحرين المركز الحادي عشر من بين 37 دولة مشاركة بحصولها على 7 ميداليات ملونة فقط.

يشار إلى أن الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي هو هيئة رياضية مستقلة ذات شخصية اعتبارية منتمية لمنظمة التعاون الإسلامي يعمل وفق الحركة الأولمبية والرياضة الدولية واللغات الرسمية للاتحاد هي ( العربية ... الإنجليزية ... الفرنسية ).