+A
A-

(الأشغال) تواصل مشروع إعادة تأهيل محطات ضخ الصرف الصحي

صرح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس فتحي عبدالله الفارع بأن الأعمال لا تزال جارية في مشروع إعادة تأهيل محطات ضخ مياه الصرف الصحي بمحافظات المملكة، حيث تم الانتهاء من إعادة تأهيل ثلاث محطات ويتم العمل حالياً على إعادة تأهيل المحطة الرابعة.

وذكر المهندس فتحي الفارع بأن المشروع يتضمن إعادة تأهيل 32 محطة ضخ رئيسية وفرعية تتوزع على مختلف مناطق البحرين (3 محطات في محافظة المحرق، 19 محطة في محافظة العاصمة، 7 محطات في المحافظة الشمالية و3 محطات في المحافظة الجنوبية).

وأوضح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بأنه قد تم اختيار 32 محطة ضخ لمياه الصرف الصحي لإعادة تأهيلها وسيتم تجهيز هذه المحطات بمضخات جديدة وأنابيب داخلية وصمامات ولوحات تحكم كهربائية ونظم تحكم وأجهزة استشعار، كما سيتم تنفيذ بعض الأعمال المدنية في بعض المحطات، حيث يهدف المشروع إلى إعادة تأهيل المحطات وتحسينها لرفع كفاءتها وضمان استدامتها بالإضافة إلى الحد من الأعطال والفيضانات التي تشهدها بعض المناطق.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة مقاولات الدور للحفريات والبناء، بتكلفة قدرها 759,801 ألف دينار (سبعمائة وتسعة وخمسون ألفا وثمانمائة ودينار واحد).

الجدير بالذكر أن الوزارة قامت خلال الأعوام الثلاثة الماضية بتأهيل 103 محطات ضخ لمياه الصرف الصحي توزعت على مختلف مناطق البحرين بتكلفة بلغت 2,552,231 مليون دينار (مليونان وخمسمائة واثنان وخمسون ألفاً ومائتان وواحد وثلاثون دينارًا).