+A
A-

رئيس وأعضاء اتحاد السامبو يشاركون في الدورة الدولية لمكافحة المنشطات

شارك رئيس الاتحاد البحريني للسامبو السيد محمد علي جناحي في دورة مكافحة المنشطات التي نظمتها لجنة مكافحة المنشطات بالاتحاد الدولي للسامبو، وذلك عبر طريق تقنية الاتصال المرئي.

كما شهدت الدورة مشاركة أعضاء الاتحاد، وهم: فهد نبيل تقي و مهدي المسقطي و حمزة فاروق.

وقد حاضر في الدورة مسئول اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي للسامبو السيد مايكل بوجيل ورئيس لجنة مكافحة المنشطات بالاتحاد الآسيوي للسامبو السيدة كميل هجيكوفا.

وتطرقت الدورة الى توحيد الجهود بين الاتحاد الدولي واتحادات الدول الأعضاء لمكافحة المنشطات، وتعزيز التعاون بينها في هذا المجال، والتعريف بأحدث المواد المحظورة من المنشطات، وبيان اهمية تفاعل أعضاء الاتحادات ومنتسبيها ولاعبو ولاعبات الفرق والمنتخبات مع تلك الجهود، والسعي لمواصلة اعداد وتنفيذ البرامج التوعوية عن مخاطر المنشطات مع اهمية اتخاذ الاجراءات للرياضيين المخالفين.

وخلال الاجتماع، استعرض نائب رئيس الاتحاد البحريني للسامبو السيد فهد نبيل تقي أمام المشاركين عن إحدى التجارب في التعامل مع محاربة المنشطات وطرق الكشف وتثقيف اللاعبين، كما استعرض الإجراءات التي يتوجب اتخاذها لزيادة نسبة الوعي بمخاطر المنشطات، وأشار إلى أن مثل هذه الدورات تمنح الفرصة للتعرف على واقع المنشطات في العالم وتساعد الاتحادات في مكافحة هذه الظاهرة التي تهدد أخلاقيات وقيم النشاط الرياضي.