+A
A-

جامعة البحرين تعلن بدء عملية التسجيل للراغبين في الالتحاق بها

 أعلنت جامعة البحرين فتح باب القبول للطلبة المستجدين في المرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي المقبل 2020/2021، مشيرة إلى أن عملية التسجيل - التي تشمل: خريجي المدارس الحكومية وخريجي المدارس الخاصة من داخل مملكة البحرين، وخريجي المدارس من خارج مملكة البحرين تجري على ثلاث فترات.

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة في بيان لها الخميس (9 يوليو 2020م) أن الفترة الأولى لعملية التسجيل مخصصة لخريجي المدارس الحكومية في البحرين، وتنطلق يوم الأحد (12 يوليو 2020م) وتستمر إلى يوم الأحد (26 يوليو 2020م)، وذلك عبر موقع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية (Bahrain.bh).

وأن الفترة الثانية مخصصة لخريجي المدارس الخاصة من داخل مملكة البحرين حيث تبدأ يوم الأحد (19 يوليو 2020م) وتستمر إلى يوم الأحد (26 يوليو 2020م)، وذلك عبر موقع خدمة الطالب التابع لجامعة البحرين (sis.uob.edu.bh)، في حين يقوم بعملية التسجيل في الفترة الثالثة خريجو المدارس من خارج مملكة البحرين في الفترة من يوم الأربعاء (22 يوليو 2020م) إلى يوم الأحد (26 يوليو 2020م) وذلك عبر موقع خدمة الطالب أيضاً (sis.uob.edu.bh).

 وأفاد البيان بأن الجامعة قررت عدم إجراء اختبار القدرات العامة والمقابلات السنوية التي درجت على تنظيمها سنوياً بصورة استثنائية هذا العام نظراً لما يمر به العالم من ظروف بسبب جائحة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن المعدل التنافسي سيكون المعدل التراكمي للثانوية العامة أو ما يعادلها.

وعن اختيار التخصصات أشارت العمادة إلى وجوب اختيار الرغبات وترتيبها (البرامج الأكاديمية التي يريد الطالب الالتحاق بها) في استمارة الرغبات، بما يتوافق مع مسارات الثانوية العامة (الأدبي، والعلمي، والتجاري، والصناعي، وتوحيد المسارات)، مشيرة إلى أن المفاضلة بين المتقدمين للقبول في البرامج الأكاديمية المختلفة تتم بناء على مدى توافر شروط القبول في المتقدم، والطاقة الاستيعابية للبرنامج الأكاديمي.

ودعت عمادة القبول جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة إلى الدخول على صفحة جامعة البحرين (www.uob.edu.bh)، ومتابعة حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة شروط القبول، والاطلاع على التعليمات، والأوراق الثبوتية المطلوبة.

ونبهت العمادة إلى أنه سيكون بإمكان المتقدمين تعديل الرغبات خلال فترة تقديم الطلبات، وذلك عن طريق موقع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لطلبة المدارس الحكومية، وعن طريق موقع خدمة الطالب لطلبة المدارس الخاصة وطلبة المدارس من خارج مملكة البحرين، ذلك إلى جانب إمكانية رفع المستندات أو التعديل على  البيانات خلال الفترة المتاحة للتسجيل.