+A
A-

البوليتكنك تنظم حملة التوظيف الافتراضية بعنوان: "التدريب عبر الإنترنت"

ينظم مركز الإرشاد والتطوير الوظيفي التابع لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) حملة التوظيف السنوية للعام 2020 تحت عنوان: "التدريب عبر الإنترنت"، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو الجاري، حيث ستتاح الفرصة للطلبة لعرض مشاريعهم بشكل افتراضي، وفي المقابل إتاحة الفرصة لشركاء الصناعة لمقابلة الطلبة والخريجين وإجراء مقابلات معهم عبر الإنترنت. وبإمكان الراغبين في المشاركة ملء الاستمارة المتوافرة عبر الموقع الإلكتروني التالي: (https://forms.gle/yA7gsrbpicg1shne7).

ومن جهته، أوضح رئيس مركز الإرشاد والتطوير الوظيفي عبدالرضا دسمال بالقول: "في هذا العام، تم تخصيص حملة التوظيف السنوية لتلبية احتياجات سوق العمل الحالية وسد فجوات السوق الناشئة في ظل أزمة كوفيد 19، حيث سيعرض طلبة وخريجو بوليتكنك البحرين مهاراتهم وخبراتهم في تقديم الخدمات عبر الإنترنت لتلبية متطلبات الأعمال الصغيرة والمتوسطة من خلال التطوع للعمل بشكل فعلي، وذلك على شركاء الصناعة المسجلين للمشاركة في هذه المبادرة".

وأضاف: "وتشكل الفعالية أيضًا فرصة لمراقبة بعض قدرات الطلبة الذين سيقدمون أنفسهم كمرشحين محتملين للتوظيف عبر الإنترنت، فيما سيحصل شركاء الصناعة المسجلون في هذه المبادرة على فرصة لمقابلة المرشحين بشكل فردي باستخدام منصة الوقت الفعلي". متابعًا: "هذه فرصة مربحة للجميع، حيث سيكون لدى الشركات فرصة أكبر في اختيار أفضل المرشحين والموظفين المستقبليين المختارين. وهذه السنة الاستثنائية، هي فرصة للشباب المهرة لإثبات مهاراتهم في التوظيف من خلال إكمال المشاريع والمهام عبر الإنترنت في محاولة لمحاكاة عملية التوظيف والتدريب الصيفي المعتادة، بالإضافة إلى تلبية الحاجة الحالية لشركاء الصناعة في ضوء انعكاس جائحة كورونا على أعمالهم.

إلى ذلك، أكد دسمال أن مبادرات البوليتكنك وحرصها على إقامة علاقات الشراكة والتعاون مع مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص بخريجي ساهمت بشكل كبير في تصميم البرامج والمناهج الدراسية وأساليب التدريس الحديثة من أجل إعداد طلبتها لتلبية متطلبات سوق العمل، وتسليحهم بمهارات القرن الواحد والعشرين. وأضاف أن "الحملة كسابقاتها تسهم في منح الطلبة فرص الحصول على وظيفة تتناسب مع طموحاتهم، وتفتح لهم الطريق للانطلاق نحو آفاق أرحب في مجال العمل، وتمكنهم من بناء شخصيتهم القيادية، وهذا كله يسهم في تحقيق خطتنا الاستراتيجية، ويختصر المسافات نحو تحقيق رؤية البحرين 2030".