+A
A-

دبي للسياحة تنظم ندوة افتراضية لتجديد التواصل مع المسافرين من منطقة الخليج

نظمت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ندوة افتراضية امتدّت على مدار ساعة لتجديد التواصل مع المسافرين من منطقة الخليج، لمناقشة خططهم للسفر خلال الفترة القادمة. وأدارت النجمة ميساء مغربي اللقاء الذي ارتكز على سلسلة من الأسئلة والأجوبة التي تطرّقت إلى عدة مواضيع تهم المسافرين والسياح القادمين إلى دبي خلال الفترة القادمة، بدءاً من تطبيق دبي معايير جديدة للصحة والسلامة وصولاً إلى ثقة المسافرين والسياح ومدى رغبة الزوار الخليجيين في زيارة مدينة دبي من جديد وعودة المدينة للترحيب بهم بدءاً من 7 يوليو الجاري. وخلال اللقاء، تحدّث المدوّن الكويتي طلال الراشد، عن تجربته الشخصية وخطط سفره في المستقبل القريب قائلا: "أنا على ثقة بأن المدينة تطبق أعلى معايير السلامة والوقاية مع المقيمين فيها والسياح على حد سواء. أريد أن أزور منطقة السيف مجدّدا، فهي من الأماكن المفضلة لديّ في دبي، وكذلك فندق بارك حياة دبي الذي يتميز بإطلالة آسرة على خور دبي".

ورداً على سؤال طرحته منظِّمة اللقاء، قال الممثل السعودي راكان أنه ينوي زيارة منتجع المها الصحراوي مرة أخرى وكذلك زيارة برواز دبي وحديقة ميراكل جاردن. كما أنه يخطط للتسوق في ذا أوتلت فيليدج برفقة عائلته‫. وتعود دبي للترحيب بالزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم في 7 يوليو الجاري وذلك عقب برنامج تعقيم شامل ومتكامل شمل الإمارة برمّتها، ومع الالتزام ببروتوكولات السفر الجديدة التي صدرت كجزء من إجراءات دبي للتحكم في جائحة كوفيد 19 وإدارتها.  وقد أعلنت كل من شركة طيران الإمارات وفلاي دبي عن خطط تشغيل رحلاتها التجارية ابتداءً من اليوم نفسه. كما شاركت في الندوة الافتراضية من البحرين، مهندسة الطيران هند العوضي، معبّرةً عن رغبتها في العودة إلى دبي وزيارة حيّ الفيهيدي التاريخي لأنه حيّ يخبر الزوار عن الحياة التقليدية في مدينة دبي القديمة وكذلك تجربة رحلة السفاري للمرة الأولى. ومن سلطنة عمان شاركت مدونة الموضة أريج البلوشي، حيث قالت: "أخطط للقدوم إلى دبي برفقة أصدقائي في أقرب وقت، افتقد تجربة التسوّق في دبي كثيراً ولا أريد بالتأكيد أن يفوتني مهرجان مفاجآت صيف دبي المقبل".

وفي ختام اللقاء، قالت ميساء مغربي: "لقد سُررت جداً بتنظيم هذا اللقاء الافتراضي ومناقشة مستقبل السفر بعد جائحة كوفيد 19. وسعدت بمناقشة ضيوفنا فيما يتعلق بمعايير الصحة والسلامة الجديدة التي تطبقها دبي خصوصاً وأنها ستعاود الترحيب بالزوار والسياح من حول العالم قريباً. وبوجود مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية المتاحة، أظن أنه سيكون من الصعب على المسافرين اختيار وجهة أفضل لسفرهم حالما تعاود شركات الطيران تشغيل رحلاتها. فمن الشواطئ المذهلة إلى المطاعم الراقية والتراث العريق الغني وتجربة التسوّق الرائعة، لا شك في أن دبي لديها ما يناسب الجميع من مختلف الأذواق".

ومع استعداد دبي للترحيب مجدداً بالسياح، ألقى سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، كلمة عن استراتيجية دبي لإعادة فتح أبوابها أمام السياح من حول العالم، كما تحدث عن التوقعات المقدّرة لقطاع السياحة واستعداد دبي له إلى جانب المبادرات التي تطلقها الدائرة لزيادة الطلب على زيارة المدينة.