+A
A-

بالصور: "لوغو" جديد لجمعية رأس الرمان بعد ربع قرن من التأسيس.. و2000 دينار شهريا من مبنيين

أطلقت جمعية رأس الرمان الخيرية هوية جديدة وذلك بحفل افتراضي عبر حساب الجمعية على "أنستغرام".

وشكر رئيس الجمعية أحمد حسن الرأس رماني الأهالي والرعاة وأعضاء مجالس الادارة المتعاقبين.

وأضاف بكلمته بالحفل: شكرًا لكم ولمساندتكم ولكريم عطائكم وجميل صنيعكم وجهودكم على ما قدمتموه وبذلتموه في سبيل النهوض بعمل الجمعية التي يعتبر أداؤها مميزًا ومتوافقًا مع كل الإجراءات والقوانين الرسمية التي تؤكدها تقارير المدققين للبيانات المالية سنويًا.

2000 دينار

وذكر رئيس الجمعية أن أهم الإنجازات امتلاك مبنيين استثماريين يسهمان في إضافة  حوالي 2000 دينار شهريًا لحساب الجمعية مما ينوع مصادر الدخل الأساسية.

ولفت إلى أن الخطة المستقبلية  محاولة إشراك مستثمرين للتعاون مع الجمعية لشراء عقارات استثمارية، وهي من أنواع الاستثمارات الأكثر أمانًا والأقل خطورة لأن عوائد هذا النوع من الاستثمار سيتيح للجمعية توسيع نطاق مساعداتها وتحقيق أهدافها الخيرية.

وطالب رئيس الجمعية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتسريع اجراءات اصدار تراخيص جمع المال من أجل تيسير عمل الجمعية لمساعدة المتضررين من أزمة كورونا.

ربع قرن

وتخلل الحفل الإلكتروني كلمة  لمستشار الجمعية، الرئيس السابق، عيسى إبراهيم خليفة، الذي أشار الى أن عمر الشعار السابق 26 عاما.

وتابع: يأتي تدشين الشعار الجديد تزامنًا مع مرور ربع قرن  على تأسيس الجمعية لأن الانطلاقة الأولى كانت في العام1994 م، والثانية في نوفمبر 2010.

وأردف: الهدف من التغيير تحديث التواصل بين الجمهور والممولين والمتبرعين.

وتحدث عن ابرام الجمعية اتفاقا قبل شهر رمضان مع مؤسسة اعلامية للترويج عبر "السوشيل ميديا" عن أعمال الجمعية، وأثر التعاون ايجابي من خلال زيادة تفاعل الجمهور وزيادة الايرادات.

شرح الشعار

  من جانبه ذكر مصمم الشعار الجديد للجمعية المهندس علي حسن الجد أن اختيار الشعار جاء بناءً على أسس ومبادئ معينة.

وشرح شكل الشعار بأنه جسّد عمل الخير من خلال ورقة، وثبّت اسم منطقة رأس الرمان برسم شكل رمانة بالخط العربي فضلا عن اثراء الشعار بتجسيد معنى السنابل القرآني.

وعن دلالة ألوان الشعار، قال الجد أن اللون الأخضر يدل على الحياة، وهو ما يمثله دور الجمعية من بعث الحياة للقلوب المحتاجة، أما الورقة الخضراء فهي كما عبر عنها القرآن في سورة يوسف (ع) في موضوع السنبلات الخضر، لما تدل عليه من الخير والعطاء وهو الهدف الذي تعمل الجمعية على تحقيقه".

20 هدية

وفي ختام الحفل أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة "رأس الرمان يا سعود" بالإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة بالسحب على20  هدية عن طريق السحب الإلكتروني المباشر تحت رعاية مجموعة من المؤسسات والشركات البحرينية الداعمة.