+A
A-

البدء بـ 4 منازل كمرحلة أولى ضمن البيوت "الآيلة للسقوط" بخامسة العاصمة

أكد رئيس اللجنة المالية والإقتصادية بمجلس النواب وممثل الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة سعادة النائب أحمد صباح السلوم أن اللجنة ستقوم بكافة المهام المنوط بها وهي مبادرة من قبل المجلس التشاوري تهدف الى مساعدة المواطنين والذين تم ادراج طلباتهم ضمن مشروع البيوت الآيلة للسقوط ولم يتم تنفيذ طلباتهم.

وقال أن المبادرة ستكون لها آثارها الإيجابية وستساهم في بشكل فعال في تحريك المشروع مجددًا ليرى النور من خلال وضع خطة زمنية للبدء والانتهاء من المنازل التي سيتم تنفيذها سنويًا.

وأوضح أنه فور الانتهاء من كافة الاستعدادات والاعلان رسميًا عن اطلاق المشروع سيتم البدء في 4 منازل كمرحلة أولى من المنازل المدرجة ضمن قائمة الانتظار لدى أمانة العاصمة.

وأضاف أن هناك تنسيق مشترك ودائم مع أمانة العاصمة والتي تقوم بجهود كبيرة في هذا الجانب من خلال تعاونها المستمر، والقيام بالجانب الخدماتي ومتابعة كافة المشاريع البلدية.

الجدير بالذكر ان المجلس التشاوري لخامسة العاصمة التابع لمكتب النائب أحمد صباح السلوم يتكون من 23 عضوًا ممثلين عن كافة المجمعات السكنية بالاضافة الى أصحاب الخبرة والاختصاص ، و يبلغ عدد لجانه 6 لجان.

وعقدت لجنة البيوت الآيلة للسقوط بالمجلس التشاوري لخامسة العاصمة اجتماعها الأول عن بعد برئاسة خلود القطان لوضع الإطار العام لعمل اللجنة وتوزيع المسؤوليات والمهام على أعضائها، باعتبار أن مشروع البيوت الآيلة للسقوط تم تحويله الى وزارة الإسكان باشتراطات معينة.

ورحبت القطان بكافة أعضاء اللجنة، مؤكدةً أن اللجنة ستقوم بدورها من خلال دراسة كافة الطلبات الموجودة والتأكد من استيفائها للشروط ومعاينتها بشكل ميداني.

وبينت أن اللجنة ستعقد اجتماعاتها بشكل دوري، وستقوم بحصر كافة الطلبات الموجودة بخامسة العاصمة بشكل خاص باعتبار أن المشروع يستهدف المناطق الموجودة بها، والتأكد من استيفاء الطلبات للشروط والمعايير التي تطلبها الجهات المعنية.

واقترحت اللجنة عمل استمارة بحث حالة لكافة الأسرة المدرجة طلباتهم ضمن المشروع للتأكد من ملكية العقار لصاحب الطلب، وذلك لتسهيل كافة الاجراءات المطلوبة والبدء بالشروع في رسم الخرائط الهندسية بما يلبي حاجة الأسر المستهدفة بالمشروع، الى جانب الاستفادة من الخرائط التي تم عملها سابقًا ضمن المشروع.

الجدير بالذكر أن لجنة البيوت الآيلة للسقوط بخامسة العاصمة تترأسها الأستاذة خلود القطان وتضم في عضويتها كلاً من السيدة نور الصادق، وفاطمة الدلاور، وياسر العسبول.