+A
A-

المرور تنفذ حملات توعوية لمستخدمي الدراجات الهوائية بلغات مختلفة

ضمن جهود الإدارة العامة للمرور في تعزيز الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية لمستخدمي الطريق ، نظمت الإدارة حملة توعوية في عدد من الطرقات الرئيسية والفرعية وبلغات مختلفة لتوعية مستخدمي الدراجات الهوائية بأهمية الالتزام بالإرشادات السليمة والآمنة عند قيادة الدراجة ،  لضمان سلامة قائدها وعدم إرباك الحركة المرورية وذلك من خلال التقيد بالمسار الأيمن من الطريق وأخذ الحيطة والحذر عند تغيير المسار ومراعاة تباين السرعة بين الدراجات الهوائية والمركبات على الطريق.

وقد تم خلال الحملة ، توجيه الارشادات لمستخدمي الدراجات الهوائية من خلال تسليط الضوء على السلوكيات الخاطئة في الشارع وضرورة التزام سائق الدراجة الهوائية باتباع إرشادات السلامة والتأكد من وجود إضاءات أمامية وخلفية مع ضرورة ارتداء خوذة الرأس وواقي الأرجل والسترة العاكسة الفسفورية، والحرص على قيادة الدراجة بشكل فردي ومتتابع الواحد خلف الآخر في الحالة الثنائية مع مراعاة ترك مسافة أمان كافية ، وتجنب استخدام سماعات الأذن مما يعيق السمع .

كما قامت شرطة المرور بتوزيع خوذ الرأس وشاشات إلكترونية يتم تثبيتها على ظهر سائق الدراجة ، تعمل بمثابة مؤشر حركة اتجاه لمسار قائد الدراجة تقوم بتنبيه سواق السيارات من مسافات بعيدة .

وتؤكد الإدارة العامة للمرور على مواصلتها لتنفيذ الحملات الميدانية التوعوية الرامية إلى تعزيز السلامة المرورية على الطريق.