+A
A-

انتقاما لتقديم مواطن بلاغا ضده.. شرع بحرق سيارته والمحكمة تحبسه سنة

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى معاقبة شاب بالحبس لمدة سنة واحدة؛ وذلك لشروعه في حرق سيارة مواطن بسبب خلافات سابقة حصلت بينهما في حين يدعي المستأنف أنها عادية، وأفاد شاهد عيان أنه رأى المستأنف وهو يسكب البنزين على السيارة ويحاول إشعال النيران وقد لاذ بالفرار من الموقع قبل خروج المجني عليه من مسكنه، فتم القبض عليه من قبل الشرطة في وقت لاحق.

وتتمثل التفاصيل فيما شهد به زوج شقيقة المجني عليه أنه وحال تواجده أمام منزل شقيق زوجته المجني عليه، لاحظ حضور المستأنف وبرفقته آخر ويتفقدان المكان بطريقة غير طبيعية وبعدها بلحظات نزل من برفقته من السيارة وكان ملثما وبحوزته عبوة بلاستيكية شفافة كبيرة الحجم، بداخلها مادة سائلة قام بسكبها على هيكل سيارته، وقد علم أنها بنزين من رائحتها.

وأضاف الشاهد أن المستأنف حضر إليه وأزاح اللثام عن وجهه وسأله عن المجني عليه فما كان منه إلا أن تحرك بسيارته واتصل هاتفيا بزوجته المتواجدة في منزل المجني عليه وطلب منها إبلاغ شقيقها بما شاهد، فخرج المجني عليه من فوره وشاهد الجاني وبرفقته آخر ويهرب من المكان مسرعا.

وتبين للمجني عليه أن المادة المسكوبة على سيارته هي البنزين وأن المستأنف حاول حرقها نتيجة خلافات سابقة بينهما مبعثها محاولة المدان تسلق سور منزله من قبل وتقديم شكوى ضده لدى مركز الشرطة بشأن تلك الواقعة.

وكانت أحالته النيابة العامة للمحكمة على اعتبار أنه بتاريخ 4 يناير 2020، شرع في إشعال حريق في السيارة المبينة بالوصف والنوع والمملوكة للمجني عليه وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر وخاب أثر الجريمة لسبب خارج عن إرادته وهو اكتشافه قبل إتمام الجريمة.