العدد 4278
الأربعاء 01 يوليو 2020
banner
هل يمكن أن يخرج البيض من العجة؟
الأربعاء 01 يوليو 2020

سؤال غريب بكل تأكيد، فالبيض بعد أن يتم تكسيره وإضافة المكونات إليه وتحويله إلى عجة أو “أومليت” باللغة الإنجليزية، لا يمكن استخراجه مرة أخرى.

جاءتني فكرة البيض والعجة هذه وأنا أتابع تصريحات السفير القطري في الولايات المتحدة التي يعلق فيها على نتائج الوساطة الكويتية الأخيرة بين السعودية والبحرين والإمارات من جهة، وبين قطر من جهة أخرى، باستخدام التعابير والمصطلحات القطرية التي اخترعت من أجل التضليل مثل “دول الحصار” وغيرها من المصطلحات التي نحتها ساسة وإعلاميو تنظيم الحمدين.

ومن أكثر التعبيرات التي استخدمها سفير الحمدين وأثارت الدهشة أن الوساطة الكويتية الأخيرة رفضت من قبل “دول الحصار “ وأن الزمن كفيل بأن يجعل هذه الدول تعود إلى رشدها!

شيء عجيب أن يكون كل شيء مقلوبا لدى مسؤولي تنظيم الحمدين حيث تحس وأنت تستمع إلى تصريحاتهم وقناتهم الفضائية وكأنك تستمع إلى شخصيات جورج أورويل في رواية ١٩٨٤ فتجد وزير الحقيقة لا يقول أية حقيقة وكذلك بقية الوزراء الذين تجد عناوينهم على النقيض من مضامينهم.

من الذي يجب أن يعود إلى رشده يا سفير قطر؟ السعودية والبحرين والإمارات أم الذين يقدمون خدماتهم المجانية لكل أعداء الأمة وينفقون أموال شعبهم لكي ينيروا لهم الطريق وسط جبال ليبيا من أجل استعادة أمجاد العثماني المعتدي الطامع في ثروات الأمة؟

إن مشكلة تنظيم الحمدين هي أنه تورط ولا يستطيع أن يعود وأصبح خروجه مما وضع نفسه فيه أصعب من خروج البيض من العجة.

تنظيم الحمدين سيظل يمضي في طريقه ويقدم خدماته لأعداء الأمة حتى يعيد الشعب القطري إلى الوراء.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .