العدد 4268
الأحد 21 يونيو 2020
banner
قناة أطفال بهوية بحرينية
الأحد 21 يونيو 2020

لا لهفة حقيقية لبدء موسم الصيف مع الأوضاع الحالية، فلا تغيير واضح في خارطة اليوم وما نقوم به خصوصا مع جلوس الأغلبية بالمنزل، وأخص بالذكر هنا الطلبة الذين أمضوا فصلهم الدراسي الأخير بين جدران المنزل، لا بأس، فالعالم بأسره يعيش تراجيديا كورونا، ولسنا متخلفين عن ركب قطار التجربة، إلا أن الواقع يحتم علينا إيجاد متنفس لصغارنا الذين أمضوا أياما طويلة في غرفهم دون أي نوع من أنواع المتعة الخارجية سوى قليل من الألعاب والأفكار المنزلية التي بهتت مع مرور الوقت.

وبرز للتلفاز دور جبار خصوصا مع إقبال الصغار على أفلام الكارتون وبعض المقاطع المعروضة في القنوات الفضائية التي يتابعها صغار السن، وتواصلت الأفكار في مخيلتي والأسئلة المتكررة حول ضرورة أن تكون للطفل البحريني قناة خاصة به. لا أعلم ما سبب عزوفنا عن أن تكون للأطفال قناة تحمل شعار الوطن، وتتبنى الهوية البحرينية، أين المعضلة في ذلك؟ لماذا يتابع أطفالنا جل البرامج والمقاطع الكارتونية من قناة لأخرى دون أن تكون لدينا قناة بحرينية تقدم له ما لذ وطاب من أفكار بشكل مختلف، وأنا على يقين بقدرتنا على ذلك.

فنحن نملك جيلا يستطيع العمل على الأنيميشن والرسوم المتحركة، لا بل للتأكيد نحن نملك تخصصا أساسيا بالجامعة لتدريس هذه العلوم وهناك خريجون على استعداد تام للإبداع في هذا المجال، وبعيدا عن ذلك، هناك عدد من البرامج التي أنتجت في الماضي من قبل شاشتنا الوطنية تحمل الكثير من القيم للنشء وتسهم في تربيته، المقصد أننا لسنا بعيدين أبدا عن وجود قناة أطفال حقيقية تحمل شعار تلفزيون البحرين.

 

ومضة:

في رمضان كنت أتابع مسلسلا كارتونيا بعنوان “قنديل الحكايات” من إنتاج وإخراج الزميلة إيناس يعقوب، عمل يحمل أسماء كوادر بحرينية جمه على شاشة زميلة، وتمنيت لو أن هذا العمل كان ضمن باقة مخصصة للطفل على قناته في تلفزيونه الرسمي، لما حمله من أفكار ومعلومات استفدت منها شخصيا، لا تزال الظروف ممكنة لتكون لدينا قناة أطفال متخصصة ضمن باقة تلفزيون البحرين، أتمنى أن يلقى طلبي آذانا صاغية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية