+A
A-

"الصحة": إلحاق طلاب "الطب البشري" من الصين ببرامج تدريبية

تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، والتي تحث دائما على متابعة احتياجات مختلف شرائح المجتمع  ومن بينها الطلبة الخريجين في مجال الطب البشري وطب الأسنان، قامت وزارة الصحة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع إستراتيجبة تدريبية على ضوء دارسة خلصت منها اللجنة المعنية لبحث أوضاع خريجي الطب البشري وطب الاسنان، وكذلك الطلبة في طور التخرج في سنة الإمتياز والطلبة الذين بحاجة للتدريبات العملية لإستيفاء متطلبات التخرج والحصول على بكالوريوس الطب.

وبهذ المناسبة أعربت سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة عن بالغ شكرها وتقديرها لصاحب السمو رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه لاهتمام سموه بابناءه الطلبه خريجي الطب، مشيدة بهذا الاهتمام الذي يعد دليلاً واضحاً على دعم سموه للمجال الصحي والتعليمي في مملكة البحرين.

وقالت ان هذا الاهتمام يؤكد على حرص سموه على حصول أبناء البحرين على تعليم طبي وصحي متميز لإعداد كوادر صحية مؤهلة تقدم افضل الخدمات الصحية بالبحرين للمواطنين والمقيمين.

وقد خلصت اللجنة الفنية المعنية بدراسة أوضاع مجمل الطلبات التي تم التقدم بها، إلى الحاق الطلبة (الطب البشري لسنة الإمتياز) ببرامج تدريبية مع الشروط التي تقتضيها شروط التدريب.

وفيما يتعلق بطلبة طب الأسنان فأنها حصرت الأعداد، وتعمل على مراجعتها والتنسيق لوضوع حلول مناسبة سواء بالتدريب المحلي بما يتناسب مع متطلبات جامعاتهم الخارجية وما يضمن قبول التدريب لمتطلبات التخرج، ووضع برامج بديلة تتناسب مع إحتياجات التدريب.

وتؤكد وزارة الصحة انها فتحت قنواتها الرسيمة لإستقبال جميع الملاحظات من قِبل الجميع سواء حول الخدمات والسياسات الصحية المتبعة وتعمل على دراسة هذه الملاحظات ومناقشتها للوصول إلى قرارات وسياسات تصب أولاً وأخيراً في مصلحة المرضى والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة بما يحقق طموحاتهم.

وتود الوزارة التأكيد على استمرارها في متابعة الشكاوى التي ترد بمختلف وسائل الإعلام وتحيلها للجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها، وذلك لوضع توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه في متابعة ملاحظات وشكاوي المواطنين محل التنفيذ ، ومن بينها ملف المتدربين، والعمل باستمرار نحو تذليل الصعاب للكوادر الطبية المستقبلية.