+A
A-

بالصور: "هواش" في مدينة حمد بسبب قلة "الباركات"

طالب العضو البلدي أحمد علي المناعي بضرورة استغلال الأراضي الفضاء بالأحياء السكنية في مدينة حمد كمواقف للسيارات، وذلك لكثرة نسبة الكثافة السكانية من المواطنين القاطنين في هذه المنطقة.

وأوضح المناعي بأن ذلك يسبب حصول المشاكل بين المواطنين بسبب قلة مواقف السيارات، ويؤدي ذلك أيضا إلى تخوف من الحصول على تعديات على الأجساد والممتلكات، بل ولربما تصل حتى إلى استهداف الأرواح كما حدث في بعض مناطق المملكة.

ناشد المناعي أصحاب القرار بضرورة الاستعجال في حل هذه المعضلة فكما لا يخفى على الجميع أن المنزل الواحد الآن يحتاج إلى ما لا يقل عن خمس مواقف للسيارات كمتوسط للحد الأقل للمواقف المخصصة.

وأكد المناعي بأن ما يدعم هذه المطالبة هو ما ورد في قرار وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بالاستفادة من الأراضي الفضاء وأراضي الحدائق التي لم يتم إعادة تطويرها بأن تستغل في عمل مواقف للسيارات، وذلك للتخفيف من معاناة قلة المواقف للمواطنين القاطنين في منطقة مدينة حمد، وكذلك يسهم هذا القرار وهذه المطالبة بشكل كبير في سلامة أمن الطرق الداخلية مما يسهم أيضا في سرعة الخدمات المقدمة من إسعاف وحريق وأمن، وتقديمها بيسر وسهولة في حالة حدوث أي حدث طارئ.