+A
A-

تويوتا فورتشنر 2021 الجديدة تغييرات رائعة

قدمت مؤخرا شركة تويوتا طراز فورتشنر 2021 المحدث مع مجموعة التغييرات التي أجرتها الشركة المصنعة للسيارات اليابانية تجعل هذه الكروس أوفر تبدو أكثر أناقة.

تبدأ هذه التغييرات في الواجهة الأمامية حيث تم تركيب مجموعة من المصابيح الأمامية الرفيعة مع مصابيح LED النهارية المدمجة.

تتكامل المصابيح الأمامية مع الشبكة الأكبر ذات نمط أفقي أسود. المصد أيضًا بزاوية أكبر ويتضمن فتحات تهوية سوداء كبيرة تحتوي على مصابيح ضباب صغيرة.

يعتمد شكل وتصميم هذه الفتحات ، بالإضافة إلى الشبكة ، على الفئة. في تايلاند ، على سبيل المثال ، تحتوي Fortuner Legender على شبكة أمامية مقسمة. في الخلف ، سيجد العملاء مصابيح خلفية جديدة.
في بعض الأسواق كأستراليا ، سيتم بيع سيارة الدفع الرباعي هذه بمحرك توربو ديزل بسعة 2.8 لتر ينتج 201 حصان (150 كيلووات) و500 نيوتن متر من عزم الدوران ، أي زيادة 27 حصان (20 كيلو واط) و 50 نيوتن متر أكثر من النموذج الحالي.

على الرغم من القوة الاضافية، تقول تويوتا أن التحسينات الإضافية بما في ذلك نظام التبريد المحسن تؤدي في الواقع إلى استهلاك أفضل للوقود ، خاصة في القيادة على طرقات المدينة حيث يكون التحسن أكثر من 17 في المائة.

ولم تذكر تويوتا الى الآن أي تغييرات على محركات البنزين التي هي حالياً كالتالي:  المحرك الأول مؤلف من 4 اسطوانات متتالية بسعة 2.7 ليتر وبقوة تصل الى 164 حصان 332 نيوتن متر من عزم الدوران ونظام دفع بالعجلات الأربعة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مؤلفة من ست نسب أمامية. التسارع من 0 الى 100 كلم يتم في خلال 12 ثواني ام السرعة القصوى فتصل الى 180 Qكلم بالساعة.

المحرك الثاني مؤلف من ست أسطوانات يشكل V وبسعة 4.0 ليتر وبقوة 235 حصان و448 نيوتن متر من عزم الدوران ونظام دفع بالعجلات الأربعة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مؤلفة من ست نسب أمامية. التسارع من 0 الى 100 كلم يتم في خلال 8 ثواني ام السرعة القصوى فتصل الى 201 كلم بالساعة.

ليس محرك الديزل التوربيني الجديد سعة 2.8 لتر أكثر قوة وفعالية فحسب ، بل تمت زيادة قدرة القطر بمقدار 300 كجم لتصل إلى 3100 كجم.

أما بالنسبة للمقصورة ، فقد تم إجراء تغييرات محدودة على الرغم من وجود نظام معلومات وترفيه أكبر بحجم 8 بوصات مع نظامي Apple CarPlay و Android Auto.