+A
A-

بالصورة: "الحيوانية" تعقب على شكوى بـ "البلاد": اصطياد كلاب جدعلي

ورد تعقيب من وكالة الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بشأن شكوى منشورة بصحيفة البلاد بعدد الثلاثاء 2 يونيو 2020 بخصوص انتشار قطعان الكلاب الضالة في منطقة مدينة عيسى وتحديدا في مقبرة جدعلي. وفيما يأتي نص التعقيب:

بداية نشكر لكم اهتمامكم بالمواضيع المتعلقة باحتياجات المواطنين والمقيمين، حيث أن مرتكزات عملنا في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تعتمد على تقديم الخدمات التي تحافظ على صحة الإنسان وترتقي ببيئته الحضرية.

وبالإشارة إلى مشكلة تجمع قطعان الكلاب الضالة في منطقة جد علي فإن وكالة الثروة الحيوانية بالوزارة قد اتخذت الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه المشكلة في مختلف مناطق البحرين عن طريق التعاقد مع شركة Urbaser لاصطياد الكلاب وتعقيمها في عيادة بيطرية خاصة مرخصة وذلك وفق خطة عمل تسهم في الحد من هذه الظاهرة.

ونفيدكم علما أنه تمت زيارة الموقع المذكور من قبل فرق الشركة المتخصصة وتم عمل اللازم بنصب المصائد للكلاب الضالة بتاريخ 13 مايو 2020 بناء على بلاغات سابقة بهذا الخصوص، حيث تم اصطياد عدد من الكلاب كما تبين صورة مرفقة.

كما باشرت الشركة المختصة وفور نشر الشكوى في صحيفتكم الموقرة بالتواصل مع المواطنين المشتكين للتعرف على أماكن تواجد هذه الكلاب وباشرت بعمليات صيدها وتعقيمها حيث ستواصل جهودها في هذا المجال للتغلب على هذه الظاهرة.

نجاح عمليات صيد الكلاب الضالة منوط بتعاون المجتمع في عدم تقديم الطعام لهذه الكلاب، كونها تتجمع في أماكن توافر الطعام والماء.

ولذلك نهيب بالقاطنين والمقيمين بالتعاون مع الوزارة في التغلب على هذه الظاهرة من خلال التوقف عن توفير الأطعمة التي تجذب الكلاب لهذه المنطقة.

كما أن وكالة الثروة الحيوانية سوف تواصل حملتها بنصب المصائد من قبل الشركة في المنطقة ذاتها للتخلص من هذه الكلاب.

علما بأن هناك خطة متكاملة من قبل وكالة الثروة الحيوانية للتعامل مع موضوع الكلاب الضالة وتحويلها من ظاهرة مقلقة للمجتمع الى ظاهرة مفيدة.

إن فرق عمل الشركة المكلفة باصطياد الكلاب الضالة على أتم الاستعداد لتأدية المهام الموكلة لهم لستة أيام في الأسبوع من يوم السبت الى الخميس، وعليه يرجى التقدم بالبلاغات الخاصة بالكلاب الضالة على الخط ساخن رقم 17155363 أو خط الاتصال الوطني 80008001.