+A
A-

هيئة الثقافة تطلق مسابقة "طاولة وكرسي" للمصمّمين والفنانين

أطلقت هيئة البحرين للثقافة والآثار مسابقة "طاولة وكرسي"، وذلك ضمن جهودها المستمرة لإشراك الجمهور في صناعة المنجز الثقافي والفني، حيث يمكن للمهتمين من مصمّمين وفنانين من سن 18 عاماً فما فوق المشاركة في المسابقة عبر موقع هيئة الثقافة على الإنترنت www.culture.gov.bh.  وتهدف مسابقة "طاولة وكرسي" إلى تحفيز إبداع المشاركين لاكتشاف التصاميم الممكنة لهاتين القطعتين والتعمّق في صفاتهما الجمالية والوظيفية، مع الآخذ بعين الاعتبار الشكل والوظيفة وبيئة العمل. 

وتسعى الهيئة إلى أن تقام هذه المسابقة بشكل سنوي ضمن برنامج مركز الفنون الذي يعمل على إثراء الحراك الفنّي في مملكة البحرين عبر أنشطة مختلفة ومعارض لفنانين من البحرين والعالم، كما وتسعى عبرها إلى الاقتراب أكثر من جمهور المصمّمين والمعماريين.

وتشجّع هيئة الثقافة المشاركين في المسابقة على التركيز على مفاهيم الابتكار والاستدامة والتنوع أثناء بناء التصاميم واعتماد مبادئ إعادة التدوير وإعادة استخدام المواد. وكانت اللجنة المنظمة للمسابقة اختارت الطاولة والكرسي نظراً لما تتمتّع به هاتان القطعتان من قدرة وقابلية لإعادة الابتكار والتجديد في التصاميم.

ولينجح المشاركون في دخول المسابقة عليهم الالتزام بعدد من التعليمات، فبداية على التصاميم أن تكون أصيلة ومن أعمالهم الخاصة، ومن ثم يجب عليهم تسليم طلب المشاركة عبر موقع الإلكتروني للهيئة حيث باب المشاركة مفتوح حتى سبتمبر 2020م. ويجب أن تتضمن طلبات المشاركة مراحل التصميم المختلفة، تفاصيل عملية البحث وجمع البيانات، إضافة  إلى مراحل تطور التصميم والرسمات الأولية والرسومات التفصيلية والتصميم ثلاثي الأبعاد والخامات المستخدمة والقياسات. كذلك على المشاركين أن يقوموا بإرسال نموذج من التصميم بما لا يتعدى حجم (15 × 15 × 15 سم) لمركز الفنون مرفقاً مع رقم الطلب.

وفي المرحلة النهائية من المسابقة، وبعد إغلاق باب المشاركة، ستقوم لجنة القبول والتحكيم بمراجعة الطلبات، اختيار الطلبات المقبولة، اختيار المشاركات الفائزة والتواصل مع كافة المشاركين عبر البريد الإلكتروني لاطلاعهم على نتائج مشاركاتهم. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول المسابقة وشروط المشاركة فيها عبر التواصل مباشرة مع هيئة الثقافة على هاتف رقم 17298745 والبريد الإلكتروني التالي: [email protected].

هذا وتواصل هيئة الثقافة تنفيذ رؤية لتقديم باقة ثقافية وتعليمية على مختلف منصّاتها الإلكترونية بشكل يومي. ويتنوع المحتوى الإلكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار ما بين عروض وحفلات عالمية، زيارات افتراضية للمواقع التاريخية والمتاحف ومراكز الزوّار والمعارض، أفلام توثيقية وأنشطة تفاعلية للجمهور تخاطب مختلف الأعمار ومسابقات. ويمكن الاطلاع على كافة هذا المحتوى من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh أو عبر متابعة حسابات الهيئة  على مواقع التواصل الاجتماعي على @culturebah.