+A
A-

إتش بي تقدم نظارة الواقع الافتراضي Reverb G2

كشفت شركة إتش بي عن نظارة الواقع الافتراضي Reverb G2 الجديدة، التي تهدف إلى تلبية متطلبات عشاق الألعاب والمستخدمين المحترفين.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة تدعم منصة Steam VR وتقنية الواقع المختلط ويندوز Mixed Reality، كما أنها تزخر بالعديد من التحسينات مقارنة بالموديل السابق.

وتعتمد نظارة الواقع الافتراضي Reverb G2 الجديدة على شاشتين LCD قياس 2.89 بوصة وبمعدل تنشيط صورة 90 هرتز، وبدقة وضوح 2160×2160 بيكسل لكل منهما.

وعلى الرغم من أن وزن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة يبلغ نصف كجم، إلا أن شركة إتش بي تعد المستخدم براحة الاستعمال من خلال تعديل التصميم.

وقد تعاونت شركة إتش بي مع شركة فالف Valve لتحسين العدسات والسماعات، التي تم تركيبها على مسافة بعيدة بعض الشيء من الأذن، وبالتالي فإنها أصبحت أكثر راحة أثناء الاستعمال.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لنظارة الواقع الافتراضي Reverb G2 الجديدة على 4 كاميرات تتبع، والتي تعمل على تحديد موقع المستخدم في الغرف، بالإضافة إلى تحديد موقع وحدة التحكم بدقة.

كما قامت شركة إتش بي أيضا بتعديل وحدة التحكم قليلاً، حيث تتوافق الموديلات الجديدة مع تقنية أوكولوس Oculus Touch بصورة أفضل من معظم سماعات الواقع المختلط، وقد تم استبدال لوحة اللمس في الموديل السابق بعصا تحكم.

ويتم الاتصال بالحواسيب عن طريق كابلين ومنفذ DisplayPort 1.3 ومنفذ USB-C، وإذا لم يعمل منفذ USB-C بقدرة 6 وات على الأقل، فإن نظارة الواقع الافتراضي ستحتاج إلى وحدة منفصلة للإمداد بالطاقة.