+A
A-

جامعة البحرين تقيم منتدىً افتراضياً حول جائحة كورونا

تنظم جامعة البحرين منتدىً افتراضياً تحت عنوان "مستقبل التنمية في ظل التحديات الراهنة: جائحة كورونا (COVID-19)"، يوم الخميس الموافق 4 يونيو المقبل، بمشاركة عدد من المتحدثين من داخل الجامعة وخارجها.

ويهدف المنتدى إلى تحديد أهم مخرجات التحديات الراهنة، وأثرها المقبل عليه العالم في الثورة الاقتصادية، والصناعية، والعلمية، مما سيكون له أكبر الأثر في إعادة تشكيل أولويات الشباب وأدوات صنع المستقبل.

وينقسم المنتدى إلى أربعة محاور هي: الاقتصاد والتحول المرن، ودور الشباب في مواجهة التحديات التنموية (خلال انتشار جائحة كورونا)، والمنهج البحريني في مواجهة التحديات الطارئة. والتعليم والبحث العلمي: بين المتغيرات والفرص.

ومن المتوقع أن ينتهي المنتدى إلى عدد من المخرجات من أهمها: حصر تحديات الفترة الحالية التي يمر بها العالم في ضوء التصدي لانتشار جائحة كورونا. والوقوف على أهم نقاط القوة والضعف في الأنظمة الاقتصادية، والعلمية، والصناعية، خاصة ما يتصل باستمرارية العالم بكل أركانه الحالية. بالإضافة إلى تعرف أهم الدروس المستفادة من الأزمة الحالية، وتسليط الضوء على الفرص المتاحة للشباب في الوقت الراهن، ومرحلة ما بعد كورونا، بالإضافة إلى تحديد أدوار الشباب في ظل التحديات الحالية، ناهيك عن وضع الأطر العامة التي يجدر التركيز عليها في المرحلة الحالية استعداداً لمرحلة ما بعد كورونا.

ويشارك في المنتدى كل من: الرئيس التنفيذي لمركز Clever Play الشيخة لطيفة آل خليفة، ومديرة مركز التعليم الإلكتروني في جامعة البحرين الدكتورة فيّ آل خليفة، والأستاذ المساعد في كلية الآداب في جامعة البحرين الدكتورة ديانا جهرمي، ومدير برنامج الدراسات الدولية والجيوسياسية في مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) الدكتور عمر العبيدلي، والمحلل الاقتصادي ورائد الأعمال حازم جناحي، ومدير برنامج البحرين لأفضل الممارسات الحكومية إبراهيم التميمي، والباحثة في المجال الإعلامي والمستشارة في وزارة الإعلام الدكتورة لولوة بودلامة، ورائدة الأعمال البحرينية الحائزة على جائزة "اختيار الجمهور" في النسخة الرابعة من مسابقة "رواد في القصر" الدكتورة نهلة السني.

ومن المزمع أيضاً أن يشارك الطلبة بمداخلة مصورة ومسجلة تحت عنوان: "ماذا استفدت؟"، مدتها دقيقة واحدة، يعبرون من خلاها عن مدى استفادتهم الشخصية من مرحلة "جائحة كورونا". ويمكن للطلبة الراغبين في المشاركة بالفيديو المصور، إرسال مشاركاتهم عبر البريد الإلكتروني amkhan@uob.edu.bh   حيث سيتم عرض هذه المشاركات في بث مباشر خلال جلسات المنتدى. وللتسجيل لحضور المنتدى الافتراضي يمكن زيارة الرابط https://qrgo.page.link/EhtDc.