+A
A-

البوعينين:الدوري المفتوح يشمل اللاعبين غير المسجلين باتحاد الكرة

جاء توجيه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بإقامة الدوري المفتوح لكرة القدم؛ توافقًا وتحقيقًا لأهداف ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في النهوض بكرة القدم البحرينية.


وفي هذا الإطار، قال الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين إن التوجيه يشكل خطوة نوعية على مستوى مسابقات كرة القدم، إذ سيكون الدوري المفتوح تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم وجامعًا للمسابقات الكروية المختلفة التي تنظمها جهات عدة. وسيكون الدوري المفتوح مظلة للأندية غير الأعضاء لاتحاد الكرة، المراكز الشبابية، الفرق الخاصة، الجامعات، الشركات، الأفراد، الجاليات، الهواة واللاعبين المعتزلين، وهو الأمر الذي سيسمح بتوسيع رقعة المشاركة في ممارسة كرة القدم خلال العطلة الأسبوعية.


وأشار البوعينين إلى أن المقترح الذي تقدم به رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة يهدف في المقام الأول إلى زيادة التنظيم وآليات الضبط للمسابقات الكروية بما يضمن تعزيز المشاركة لتمتد إلى جهات مختلفة وفئات عديدة تكون مكتسبًا لكرة القدم البحرينية ورافدًا لها بالمواهب المختلفة، مبينا أن المسابقة ستضم اللاعبين غير مسجلين في الاتحاد.


وقال إن هذا المقترح يأتي ضمن الأهداف التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عام 2017 في توحيد شباب بلادنا والتفافه حول القيادة الرشيدة من خلال لعبة كرة القدم، توسيع قاعدة المشاركة الكروية لتشمل أكبر عدد ممكن من الشباب، مزاولة الرياضة بما يسهم في تعزيز صحة الأفراد، اكتشاف المواهب الكروية، صقل الحكام، وفرصة للمدربين الواعدين لقيادة فرق كروية تشارك في مسابقات تنافسية.


وأكد أن الدوري سيهيئ الأرضية المثالية لتنظيم مسابقة ذات طابع رسمي تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم لتكون فرصة لا تعوض لشريحة كبيرة من اللاعبين؛ لمزاولة كرة القدم بأجواء تنافسية شريفة، خاصة مع الاستفادة الواسعة الممكنة من مختلف المنشآت المتوفرة المتضمنة ملاعب وزارة شؤون الشباب والرياضة في الأندية والمراكز الشبابية وملاعب الجامعات والجهات المختلفة كشركات القطاع الخاص.


ولفت إلى أن الدوري سيشمل على ضوابط مختلفة ستقوم بوضعها اللجنة التي وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتشكيلها، ومن بين أبرز هذه الضوابط ملامح الأمور التنظيمية للدوري من شكل المسابقة وآلية تحديد الفائزين ورسوم الاشتراك وعمليات التسجيل للاعبين وقوانين الانضباط ومختلف الأمور المرتبطة بإقامة المباريات.