+A
A-

غولف فولكس فاغن السيارة الأكثر شيوعاً في ألمانيا

كشفت أحدث إحصائية للمكتب الاتحادي للسيارات في ألمانيا أن السيارة غولف من إنتاج شركة فولكس فاغن استطاعت أن تدافع عن لقبها كأكثر السيارات شيوعاً في ألمانيا.

وأوضحت إحصائية المكتب عن سيارات الركاب التي حصلت على تراخيص في أول يناير (كانون الثاني) الماضي، أن عدد سيارات جولف التي حصلت على ترخيص من المكتب، كان الأعلى بين جميع السيارات، بـ 73ر3 مليون سيارة أي ما يعادل أكثر من ضعف عدد السيارة بولو من فولكس فاجن أيضا، والتي جاءت في المركز الثاني بـ 5ر1 مليون سيارة.

وجاء في المركز الثالث والرابع السيارتان أوبل كورسا، وأوبل أسترا بـ19ر1 مليون سيارة لكل منهما وبفارق بضع مئات بينهما، وقد بدلت السيارتان مركزيهما، كما حدث مع سيارتي المركز الخامس والسادس، وهما مرسيدس فئة سي، 073ر1 مليون سيارة بفارق ضئيل عن "بي إم دبليو" الفئة الثالثة، 071ر1 مليون سيارة.

وجاء في المركز السابع السيارة باسات من فولكس فاجن بـ03ر1 مليون سيارة، تلتها اودي ايه 4، التي تشمل موديلات إس 4 وآر إس4، بـ940 ألف سيارة، فيما حل في المركز التاسع والعاشر سيارتا فورد، فورد فيستا وفورد فوكاس، بـ 880 ألف و850 ألف سيارة على الترتيب.

ولم تأت السيارات الرياضية متعددة الأغراض (إس يو في) ضمن قائمة أكثر عشر سيارات حصولاً على تراخيص تسيير جديدة، حتى رغم زيادة المتوافر منها بنسبة تقارب نحو 20%.​