+A
A-

آل عباس والدرازي: شكرا سمو رئيس الوزراء و"البلاد" تنقل صوت الأهالي

شكر النائبان عمار آل عباس والبلدية زينب الدرازي، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لتوجيهاته الكريمة بجلسة مجلس الوزراء، فيما يتعلق بموضوعات نشرتها صحيفة البلاد، وترتبط بأمور تقع في دائرتهما، وقالا أن الصحيفة تنقل صوت الأهالي.

وتفاعل سمو رئيس الوزراء مع محتوى موضوعين نشرتهما "البلاد" بالأسبوع الماضي. الموضوع الأول ملف عن تأثير الغازات بقرية المعامير، وحمل الملف الذي أنجزه الزميل ابراهيم النهام عنوان "المعامير.. قرية التلوث وكبريت السرطان". (وصلة الموضوع: http://albiladpress.com/newspaper/4243/647218.html).

أما الموضوع الآخر فقد حرره الزميل سلمان طربوش، وتركز عن معاناة سكان مجمع بمنطقة كرزكان من تدني مستوى البنية التحتية، وحمل الموضوع المصور عنوان "سكان مجمع 1028 في كرزكان: شوارعنا مطبات وحفر". (وصلة الموضوع: http://albiladpress.com/news/2020/4243/bahrain/647112.html).

توجيهات سموه

وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بجلسة مجلس الوزراء إلى دراسة الوضع البيئي في منطقة المعامير والتحقق من مستويات جودة الهواء فيها والمناطق المجاورة.

 وكلف سموه وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة النفط بالتنسيق مع اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية بالتحقق من مدى التقيد والالتزام بالمعايير والاشتراطات التي تفرضها الحكومة للحد من التلوث في المصانع والمنشآت الصناعية، وضمان أن تكون في حدود المستويات العالمية الآمنة، ووضع المقترحات والتوصيات اللازمة للحد من مخاطر أي تلوث صناعي يهدد سلامة وصحة المواطنين والمقيمين.

ووجه سموه كذلك إلى الإسراع في إتمام مشروع توسعة قناة المعامير لضمان تحسين دوران المياه في خليج توبلي وانعكاسات ذلك إيجابياً على المنطقة .

وكلف سمو رئيس الوزراء وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدراسة تأهيل الطرق في بعض المجمعات في كرزكان. وكلف سموه وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة كرزكان والوقوف على احتياجاتها ميدانياً بهذا الخصوص.

تصريح آل عباس

تقدم  النائب عمار آل عباس بعميق الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة, على خلفية القرارات التي تم إصدارها بجلسة مجلس الوزراء, والتي كان من ضمنها العديد من المقترحات المقدمة منه والتي تصب بمصلحة الدائرة وأهاليها.

وأوضح أن الاهتمام السريع الذي أبداه سموه لقضية التلوث بالمعامير, وتوجيهاته بهذه الشأن تعتبر دليل واضح وملموس على مدى حرص سموه على صحة وسلامة المواطنين ومتابعته المباشرة لكل ما يتعلق بشؤونهم عن قرب, مؤكدا أن قضية تلوث المعامير كانت وعلى مدى سنوات ماضية مصدر قلق وهم كبيران لأهالي المنطقة, وأن إيجاد حلول فيصيلة بهذه القضية سيكون ذا مردود هام على الأهالي والمنطقة بشكل عام.

بين آل عباس, أن الموافقة التي تمت على المقترح بشأن وضع الحلول لظاهرة انتشار سكن العمال المشترك للعمالة الأجنبية داخل المناطق السكنية, وحل ظاهرة سكن العزاب المنتشرة ضمن العديد من الأحياء السكنية والتي باتت مصدر قلق كبير للمجتمع البحريني لما لها من آثار جانبية كبيرة, تعتبر خطوة كبيرة وهامة نحو حل هذه الظاهرة المؤرقة. موضحا أن هذه الظاهرة يعاني منها العديد من أهالي الدائرة خصوصا المناطق القريبة من المنطقة العمالية مثل منطقتي المعامير والعكر.

ودعا آل عباس, كل الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ هذه القرارات إلى سرعة اتخاذ الإجراءات المطلوبة, لما للأمر من تأثير كبير على شريحة واسعة من المواطنين.

أشاد النائب عمار آل عباس بالدور الكبير واللافت التي توليه الصحافة في متابعة شؤون الوطن والمواطنين, معربا عن جزيل شكره وامتنانه لجريدة البلاد على ما قامت به من تغطية عن قرب ومن قلب الحدث للعديد من القضايا التي تتعلق بالدائرة والتي كان من ضمنها التقرير الأخير عن تلوث ساحل المعامير, والذي بذلت فيه الصحيفة الجهد الكبير والبين لإيصال معاناة وصوت أهالي قرية المعامير ضمن هذه القضية الصعبة, الأمر الذي كان له وبلا شك الصدى الكبير في حلحلة هذه القضية.

تصريح الدرازي

أشادت زينب محمود الدرازي ممثل الدائرة الثانية عشر لدى المجلس البلدي للمحافظة الشمالية بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بشأن الوقوف على احتياجات منطقة كرزكان حيث أمر سموّه في جلسة مجلس الوزراء بدراسة تأهيل الطرق في بعض المجمعات في كرزكان، وكلف سموه وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة كرزكان والوقوف على احتياجاتها ميدانياً بهذا الخصوص وذلك تفاعلا مع موضوعات نشرتها جريدة البلاد والتي تحمل شكاوى قاطني المنطقة بخصوص تأخر الوزارة في تنفيذ المشاريع والتي تسببت لهم بالأضرار .

وتشير الدرازي إلى أن اهتمام سمو رئيس الوزراء بقضايا المواطنين ليس بجديد عليه حيث يحرص سموّه دائما على متابعة شكاوى المواطنين والاستماع لهم وتوجيه أوامره للجهات المعنية لتنفيذها.